أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (رويترز)

أعلنت السلطات التركية أن المتهم الذي اعتقلته مساء الاثنين على خلفية هجوم اسطنبول اعترف بتنفيذه للهجوم، مشيرة إلى أنه مواطن أوزبكي من مواليد العام 1983 ويكنى بأبي محمد الخرساني تدرب في أفغانستان، مؤكدة  أن المتهم  دخل تركيا بشكل غير قانوني من الحدود الشرقية.  

إلى ذلك أوضحت السلطات التركية في مؤتمر صحفي مشترك بين والي اسطنبول ومدير الأمن أن الهجوم نُفذ باسم داعش، وبين والي اسطنبول أن عملية القبض على منفذ هجوم النادي الليلي شارك فيها ألفا شرطي وشهدت مراجعة مشاهد مسجلة مدتها 7200 ساعة.

وصرحت السلطات التركية بأنه تم اعتقال 50  شخصا في إطار التحقيقات لضبط المتهم، وأضاف والي اسطنبول بأن  المتهم  بتنفيذ هجوم ليلة رأس السنة في اسطنبول  والذي راح ضحيته 39 شخصاً وجرح 71 آخرون دخل تركيا بشكل غير قانوني من الحدود الشرقية، وبينت السلطات التركية بأنه تم ضبط شخص عراقي وسيدة مصرية وأخرى افريقية في منزل المتهم.

ورجحت السلطات بأن المتهم منفذ الهجوم دخل تركيا  في مطلع العام 2016 وتنقل في احياء عدة في اسطنبول، وكانت السلطات التركية قد القت  القبض على "عبدالقادر ماشاريبوف" المتهم في تنفيذ العملية الإرهابية في النادي الليلي ليلة رأس السنة في منطقة "أورطه كوي" باسطنبول مساء الإثنين.

وبحسب مصادر أمنية تركية فإن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول تلقت بلاغاً حول إقامة منفذ الهجوم في منزل بمنطقة "أسنيورت" بإسطنبول، وفور تلقي البلاغ، داهمت الفرق المنزل وألقت القبض على ماشاريبوف ورجل آخر قرغيزي الأصل، إضافة إلى 3 نساء، وتمّ اقتياد جميع من ألقي القبض عليهم إلى مديرية أمن إسطنبول لاستكمال التحقيقات معهم.

 

اقرأ أيضا:
الشرطة التركية تعتقل منفذ هجوم ليلة رأس السنة في إسطنبول