أخبار الآن | برلين – المانيا (أ ف ب)
                           
أفادت قناة "زد دي اف" الالمانية الجمعة ان التونسي انيس العامري قد يكون حصل في سويسرا على سلاح قـَتل به البولندي سائق الشاحنة التي استخدمها العامري لاحقا لتنفيذ هجوم برلين، وأشارت الى ان التونسي البالغ من العمر 24 عاما قضى وقتا طويلا في سويسرا.
                      
هذا وكانت الشرطة الإيطالية  كشفت الأربعاء أن العامري أصاب شرطياً بجروح في ميلانو بالسلاح ذاتِه الذي أدى الى قتل البولندي سائق الشاحنة المستخدمة لتنفيذ إعتداء 19 كانون الاول/ديسمبر في برلين.               
غير أن المدعي العام السويسري الفدرالي الذي لم يؤكد صحة هذه المعلومات، فتح الأربعاء تحقيقاً في إتصالات قد يكون العامري أجراها في سويسرا بناء على معطيات من السلطات الأجنبية تتعلق بالهجوم في برلين.

إقرأ: ألمانيا تحتجز رجلا تونسيا له صلة بمهاجم برلين

ويتعلق هذا التحقيق بمعلومات حول (مسائل) لوجستية او أشخاص أو سلاح الجريمة، لكن ليست هناك معلومات مؤكدة حتى الآن، وفق ما أكد لوكالة فرانس برس المتحدث باسم المدعي العام الإتحادي السويسري.

ولفتت قناة "زي دي اف" ايضا الى أن السلطات الألمانية كانت إعتقلت العامري في 30 تموز/يوليو الماضي خلال عملية تفتيش روتينية في فريدريشسهافن (جنوب غرب)، بالقرب من الحدود السويسرية، وهو أشار وقتذاك إلى أنه يريد الذهاب إلى زيوريخ لحضور حفل زفاف.

وكان العامري معروفاً لدى السلطات الألمانية على أنه شخص يشكل خطراً محتملاً، وتم إعتقاله فترة وجيزة لحيازة أوراق مزورة قبل أن يعاد إطلاق سراحه في الأول من آب/أغسطس.

إلى ذلك ذكرت صحيفة نويه رور/ نويه راين تسايتونغ في عددها الصادر السبت أن سلطات شمال الراين وستفاليا، حيث أقام العامري، تم إطلاعها على أقصى تقدير في كانون الاول/ديسمبر 2015 على الصلات المحتملة لهذا التونسي مع تنظيم داعش.

إقرأ أيضاً:

الألمان يؤيدون تشديد الإجراءات الأمنية بعد هجوم برلين

هجوم برلين كان "متعمدا".. اكتشف معلومة "مخيفة" عن سائق شاحنة الموت