أخبار الآن | أنقرة – تركيا (رويترز)

قال المتحدث باسم الحكومة التركية إن السلطات تقترب من التعرف بشكل كامل على المسلح المسؤول عن هجوم على ملهى ليلي في اسطنبول قتل خلاله 39 شخصا في يوم رأس السنة وإنها اعتقلت ثمانية أشخاص آخرين.

وقال نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش خلال مؤتمر صحفي "تم اكتشاف معلومات بشأن البصمات والمظهر الأساسي للإرهابي. في العملية التي تعقب ذلك سيجري العمل على التعرف عليه بشكل سريع."

وأضاف أن من الواضح أن التوغل العسكري التركي في سوريا في أغسطس آب أزعج جماعات إرهابية ومن يقفون وراءها لكنه قال إن الهجوم سيستمر حتى يتم القضاء على كل المخاطر التي تهدد تركيا.

وقال كورتولموش، ان الاعتداء هو رسالة موجهة للعمليات الخارجية، خصوصا عملية + درع الفرات+" التي تستهدف التنظيم المتطرف والميليشيات الكردية.

واضاف في ختام اجتماع للحكومة التركية برئاسة الرئيس رجب طيب اردوغان "سنوصل عملياتنا الخارجية بكل عزم".

ولم يعلق المتحدث على تبني داعش  اعتداء اسطنبول. وقال المتحدث التركي ايضا انه تم جمع "معلومات حول بصمات القاتل ومظهره الخارجي" مضيفا "سندخل سريعا في عملية كشف هويته".

ويتزامن اعتداء اسطنبول مع مواصلة فصائل سورية معارضة مدعومة مباشرة من الجيش التركي، هجماتها لاستعادة مدينة الباب في شمال سوريا من داعش.

وتابع المتحدث "ان تركيا ستواصل عملياتها طالما ان المنظمات الارهابية لا تزال تشكل تهديدا". واضاف "ارادوا من هذا الاعتداء ان يؤكدوا انهم لا يزالون يشكلون كابوسا لتركيا التي عاشت عاما صعبا".

اقرأ ايضا:

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم الملهى في اسطنبول

تركيا تعتقل 8 على خلفية هجوم الملهى