أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

قتلت الشرطة الأندونيسية شخصين على علاقة بعمليات إرهابية، واعتقلت اثنين آخرين بعد أيام من إحباط مخطط لتنظيم داعش، في فترة أعياد الميلاد، وفق ما ذكر المتحدث باسم الشرطة، وقادت عمليات دهم لأفراد الشرطة على منازل المشتبهين، إلى اعتقال رجلين والتحقيق معهما صباح الأحد، والعثور على أسلحة حادة تمت مصادرتها دون العثور على متفجرات.

وقال المتحدث باسم الشرطة اوي سيتيونو للوكالة الفرنسية، إن المشتبه بهم أعضاء في جماعة ترتبط بتنظيم داعش، وهي مسؤولة عن هجوم على كنيسة جرى في تشرين الثاني نوفمبر، وأسفر عن قتل طفل في جزيرة بورنيو، الشخصان الذين قتلتهما الشرطة الأندونيسية كانا يقطنان في منزل بمدينة بورواكارتا على بعد 100 كلم شرق العاصمة جاكرتا، بعد مقاومتهما الاعتقال، بحسب الشرطة. 

وصرح سيتيونو لوكالة فرانس برس "لقد امرناهما بالاستسلام، واطلقنا عيارات تحذيرية، إلا انهما قاوما وبدآ في مهاجمة عناصر شرطتنا بسواطير، وأضاف أن "هدفهم كان مهاجمة رجال الشرطة في مراكزهم وحتى في منازلهم. وأرادوا شن الهجوم باسلحة حادة مثل السكاكين والسواطير". 

وقبل أقل من أسبوع من عيد الميلاد أحبطت الشرطة الاندونيسية مخططا لشن تفجير انتحاري في عطلة الاعياد وقتلت ثلاثة مسلحين في مداهمة في تانجيرانغ في الضاحية الغربية لاندونيسيا في عملية لمكافحة الارهاب تم خلالها العثور على قنابل، وشهدت اندونيسيا سلسلة من الهجمات الدامية من بينها تفجيرات بالي في 2002 التي أدت إلى مقتل أكثر من 200 شخص.

 

اقرأ أيضا:
هكذا عاقبت الشرطة الإندونيسية سائحيْن أسترالييْن بعد اتهامهما بالاستيلاء على دراجة

بوتين يكشف سبب غياب الحراسة الروسية المسلحة عن سفيره لحظة مقتله بأنقرة