أخبار الآن | كولومبيا – أمريكا الجنوبية ( أ ف ب)

قتل خمسة افراد من طاقم طائرة شحن واصيب السادس بجروح خطرة اثر تحطم طائرة من طراز بوينغ سبعمئة وسبعة وعشرين في شرق كولومبيا.

وبحسب هيئة الطيران المدني في كولومبيا فان الحادث وقع على مقربة من الحدود مع فنزويلا، مشيرة الى ان الناجي الوحيد من الحادث هو فني الطيران.

وأوضح بونيلا سكرتير سلامة النقل الجوي المدني، ان "خمسة من افراد الطاقم قتلوا وعولج السادس، قبل ان ينقل الى بوغوتا على متن طائرة اسعاف تابعة لسلاح الجو" الكولومبي.

وبحسب هيئة الطيران المدني فان الطائرة وهي من طراز بونيغ 727 تابعة لشركة الطيران الكولومبية ايروسوكر اقلعت من بويرتو كارينو متجهة الى العاصمة بوغوتا وعلى متنها طاقم من ستة افراد.

وتحطمت الطائرة في الساعة بعيد ثلاثة دقائق فقط من اقلاعها من المطار، بحسب ما اضافت الهيئة في بيان مشيرة الى ان فريق تحقيق توجه الى مكان الكارثة لجلاء ملابساتها.

وأوضحت المؤسسة أنَّ الطائرة المنكوبة تابعة لشركة "إيروسوكر" الكولومبية للشحن الجوي، وأنَّ الجهات المعنية بدأت تحقيقًا للكشف عن ملابسات الحادث.

وقال ممثلون للادعاء، إن السلطات البوليفية اعتقلت، الثلاثاء، الرئيس التنفيذي لشركة "لا ميا" للطيران التي تملك الطائرة التي تحطمت، الأسبوع الماضي، في كولومبيا وقتلت معظم أفراد فريق شابكوينسي البرازيلي لكرة القدم تقريبا.

ونُقل جوستافو فارجاس، الرئيس التنفيذي، وموظفان آخران في شركة الطيران التشارتر الصغيرة التي مقرها بوليفيا، إلى مكتب المدعي في مدينة سانتا كروز؛ حيث تم استجوابهم لمدة 8 ساعات قبل أن يقرر ممثلو الادعاء ضرورة حبسهم.

وقال راميرو جويريرو، المدعي العام البوليفي، إن التحقيق المبدئي يتعلق بتهمة التقاعس الجنائي المحتمل في عدم الالتزام بإجراءات الأمان.

 

اقرأ ايضا:

"تفاصيل صغيرة انتشلتني من الموت".. آخر الناجين من الطائرة البرازيلية!

29 قتيلاً و70 جريحا بانفجار في سوق للألعاب النارية في المكسيك