أخبار الآن | تشيناي – الهند ( رويترز )

اجتاح الإعصار فاردا الساحل الجنوبي الشرقي للهند يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل واقتلاع أشجار وخطوط كهرباء, بينما نقلت السلطات عشرات الآلاف من سكان المناطق المنخفضة، وقالت الإدارة الوطنية لمكافحة الكوارث إن الإعصار يمر فوق تشيناي ويغرق المدينة بأمطار غزيرة لكن يُتوقع أن يهدأ في وقت لاحق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية إن الإعصار تحرك غربا فوق خليج البنغال قبل أن يضرب تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو الجنوبية وأندرا براديش ووصفته بأنه "عات للغاية"، واجتاحت رياح بلغت سرعتها 140 كيلومترا في الساعة الساحل المكتظ بالسكان واقتلعت الأشجار وخطوط الكهرباء. 

وألغيت الرحلات في مطار تشيناي كما عُلقت خدمات السكك الحديدية وأُغلقت المدارس والكليات، ويوجد في تشيناي فروع شركات عالمية لتصنيع السيارات منها فورد ودايملر وهيونداي ونيسان.

وأوصت الإدارة الوطنية للكوارث الصيادين بتجنب البحر في ولايتي تاميل نادو وأندرا براديش خلال 36 ساعة مقبلة وطلبت من السكان البقاء في أماكن آمنة، وقال كيه. ساتياجابول وهو مسؤول كبير في تاميل نادو لرويترز إن أكثر من 23 ألف شخص في الولاية جرى نقلهم لمراكز إغاثة وإن هناك خططا لإجلاء عشرات الآلاف إذا اقتضت الضرورة.

ويمتد موسم الأعاصير في الهند بين أبريل نيسان وحتى ديسمبر كانون الأول وغالبا ما يتسبب في سقوط عشرات القتلى وإجلاء عشرات الآلاف من السكان من المناطق المنخفضة فضلا عن أضرار واسعة بالمحاصيل والممتلكات.

 

اقرأ أيضا:
تسعة قتلى لدى إنهيار مبنى في الهند

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في اندونيسيا الى 97 قتيلا على الاقل