أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

انتشل الهلال الأحمر الليبي ثماني جثث لمهاجرين غير نظاميين في مدينة تاجوراء ، الواقعة على بعد عشرين كيلومترا إلى الشرق من العاصمة طرابلس ، حيث يبحر عشرات المهاجرين يوميا باتجاه أوروبا أملا في منحهم حق اللجوء بأحد بلدانها .

وقد فاقت أعداد المهاجرين الذين قضوا غرقا أثناء عبورهم البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا هذا العام 4600 ، بزيادة ألفِ شخص عن العام الماضي ، حسب المنظمة الدولية للهجرة .

و أشارت المنظمة إلى وصول 351 ألفا و80 من هذة الشريحة عبر البحر إلى أوروبا خلال العام الجاري . ووفقا لنفس المصدر فقد وصل 171 ألفا و875 مهاجرا إلى اليونان، و173 ألفا و571 إلى إيطاليا . و يقل عدد المهاجرين الواصلين إلى أوروبا هذا العام كثيرا عن العدد المسجل العام الماضي ؛ بواقع نحو 883 ألفا و393 مهاجرا غير نظامي .

وبرغم تراجع تدفق المهاجرين من عام لآخر ، ارتفع عدد الأشخاص الذين يلقون مصرعهم في البحر بنسبة 50% مقارنة بالعامين السابقين ، وفقا لمنظمة الهجرة الدولية . و أشارت المنظمة إلى أن العبور بين ليبيا وإيطاليا هو الأكثر خطورة ، حيث شهد مصرع أكثر من 4223 شخصا غرقا في البحر هذا العام ، وهو ما يعني 90% من إجمالي الذين لقوا مصرعهم في مياه المتوسطي بأكمله .

 

إقرأ أيضاً

خروج مدنيين من حي قنفودة ببنغازي

قصة نسيبة …من اللجوء الى داعش