أخبار الآن | بانكوك – تايلاند – (وكالات)
 
تلقت الشرطة التايلاندية معلومات استخباراتية حول تفجيرات وشيكة محتملة في بانكوك في أواخر أكتوبر، وفقا للنسخة الإلكترونية لصحيفة ناتسيون، 

أوضحت الشرطة فى تايلاند، اليوم الثلاثاء، أنها عززت الأمن عند المعالم الكبرى بالعاصمة بانكوك وفي المطارات والأقاليم المحيطة بالمدينة، عقب ورود معلومات عن مخططات لتفجير قنابل، بعد أسابيع من هجمات عنيفة في جنوب البلاد.

قال قائد الأمن القومي في تايلاند إن جماعة مسلحة تدبر لهجمات بسيارات ملغومة في إقليم قريب من بانكوك.

وأضاف تاويب نتنيوم رئيس مجلس الأمن القومي للصحافيينأن نائب رئيس الوزراء أمر وكالات الأمن بالرصد الحثيث ومراقبة أي شيء غير عادي بما في ذلك الأشياء التي تستخدم في إعداد القنابل والسيارات.

وتابع: "لماذا يستهدفون بانكوك؟ ربما يريدون إحداث تأثير"، ولم يقدم تفاصيل عن الجماعات التي ربما تكون وراء المخطط.

ووفقا لنائب رئيس الشرطة وردت معلومات تشير إلى تحضير العديد من التفجيرات  باستخدام السيارات في العاصمة وضواحيها من 25 إلى 30 أكتوبر.

وقال إن أهداف هذه الهجمات يمكن أن تكون المطارات ومواقف السيارات، وكذلك المحلات التجارية المختلفة ".

وأضاف نائب قائد الشرطة: " لقد وجهت الشرطة في مختلف المناطق لتعزيز المراقبة والبحث عن المركبات المشبوهة، والتي تتطابق مع خطط مكافحة الإرهاب"،  وأشار إلى أن مثل هذه التقارير ليست نادرة.

وكما كتبت الصحيفة، سيتم زيادة الإجراءات الأمنية في المناطق السياحية، ومنطقة السفارات وغيرها من المرافق.

يذكر أن مقاصد سياحية شهيرة في جنوب تايلاند تعرضت لسلسلة تفجيرات على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة، من بينها موجة تفجيرات في بلدات سياحية يومي 11 و12 آب ، وأسفرت عن قتل أربعة تايلانديين وإصابة العشرات، من بينهم أجانب. وربطت الشرطة بين الهجمات وانفصاليين مسلمين ينشطون في أقصى جنوب البلاد.

المزيد من الأخبار:

السلطات التايلاندية تؤكد وجود حالتي صغر جمجمة في تايلاند بسبب "زيكا"