أخبار الآن | روما – ايطاليا – (أ ف ب)

أوقع الزلزال الذي هز صباح الاربعاء الباكر ايطاليا 120 قتيلا على الاقل، فضلا عن العديد من المفقودين، وفق ما أعلن رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي في مؤتمر صحافي.

وأوضح رينزي في مكان غير بعيد عن منطقة الزلزال التي زارها قبل المؤتمر الصحافي أن الزلزال تسبب أيضا في إصابة نحو 368 شخصا.

وبلغت شدت الزلزال 6.2 درجة وضرب وسط إيطاليا وأدى إلى انهيار الكثير من المباني وقطع طرق وانهيارات أرضية.

أقوى زلازل العالم

وقع الزلزال في الساعة 03:36 صباحا بالتوقيت المحلي (01.36 بتوقيت غرينتش) على بعد 76 كيلومترا جنوب شرقي مدينة بيروجيا على عمق يصل إلى عشرة كيلومترات، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وشهدت قرية بيسكارا دل ترونتو سقوط العديد من القتلى بعد أن سواها الزلزال بالأرض، وتسود مخاوف من ازدياد عدد الضحايا الذين قد يكونون تحت الأنقاض. وحتى الآن، شهدت منطقة آكيومولي العدد الأكبر من الضحايا.

وقال سيرجيو بيروتزي رئيس بلدية "اماتريس"، التي تحطم نحو ثلاثة أرباعها، في تصريح لإذاعة "راي" الحكومية إن بعض المباني انهارت في مركز البلدة، كما حوصر أشخاص تحت الأنقاض، وانقطع التيار الكهربائي.

زلزال بقوة 6.4 درجة يهز وسط إيطاليا

وقدم رئيس الوزراء ماتيو رينزي تحياته إلى المواطنين ومسؤولي الدفاع المدني الذين هرعوا إلى أماكن الانهيارات في منتصف الليل وراحوا يبحثون بأيديهم عن أحياء تحت الأنقاض.

وعلى الرغم من أن الزلزال حدث على عمق 10 كيلومترات وهو ما يعد عمقا ضحلا، فإن شدته قُورنت بزلزال "أغويلا" الذي وقع عام 2009 وأسفر عن مقتل 309 أشخاص وشعر به سكان العاصمة روما.