أخبار الآن | لندن- بريطانيا (أ ف ب)

كشفت الحكومة البريطانية الاثنين عن خطة لمكافحة التطرف في السجون، ترمي خصوصا إلى منع المعتقلين الذين يشجعون على معتقدات تتعارض مع القيم البريطانية الأساسية.   
   
وقالت وزارة العدل البريطانية إن التطرف في السجون كان تهديدا متزايدا استوجب التعامل معه كحالة طارئة. ولفتت الحكومة إلى أنها ستستخدم كل التدابير المتاحة، بما في ذلك فصل الإرهابيين الأكثر خطورة عن النزلاء العاديين في السجون، للسيطرة على التهديد الذي يشكلونه ومنع انتشار الأيديولوجيات الخطيرة.
  
وأضافت أنه لا يمكن السماح بأن يصبح الضعفاء فريسة للمتطرفين.وسيتم العمل بثمانية تدابير جديدة، من بينها إعادة النظر في تدريب موظفي السجون وحظر الكتابات المتطرفة وأعلنت الحكومة أيضا أنها أنشأت جهازا جديدا تحت مسمى مديرية الأمن والنظام ومكافحة الإرهاب، ستكون مكلفة بتطبيق الخطة الجديدة.
           

هذا وحذر رئيس شرطة لندن السير برنارد هوجان هوي من أنه لا يستطيع ضمان عدم وقوع هجمات إرهابية في بريطانيا، رغم الإجراءات التي تتخذها الشرطة والجهاز الأمني لضبط الأمن في البلاد.

وقال رئيس شرطة العاصمة البريطانية في حديث لصحيفة "تلغراف"، الأحد31 يوليو/تموز: "أفهم وأشعر بهذه المخاوف (التي أثارتها الهجمات الإرهابية الأخيرة في أوروبا)، وأعرف أنكم تنتظرون مني، كضابط في الشرطة من مسؤوليته منع هجمات كهذه، طمأنتكم. لكن أخشى أنني لا أستطيع فعل ذلك بشكل كامل، فمنذ سنوات عدة ونحن في حالة تأهب قصوى، ويعني ذلك أن هناك إحتمالا كبيرا جدا لتنفيذ هجمات ارهابية، ويمكن القول إن ذلك مسألة وقت، لا أكثر

إقرأ أيضاً

بريطانيا تطلق خطة أمنية لمواجهة جرائم الكراهية

في بريطانيا.. أكبر عائلة استقبلت الطفل رقم 19 وتسعى للرقم 20!