أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية – (أ ف ب)

أعلنت وزيرة العدل الأميركية، لوريتا لينش، الأربعاء، غلق التحقيق في قضية استخدام المرشحة الديموقراطية إلى الانتخابات الرئاسية، هيلاري كلينتون بريدا إلكترونيا خاصا في مراسلاتها المهنية حين كانت وزيرة للخارجية.

وقالت لينش في بيان صدر في أعقاب لقائها مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، جيمس كومي، والمدعين العامين، والمحققين الذين أشرفوا على التحقيقات: "لقد وافقت على التوصية التي أجمعوا عليها، وهي إغلاق التحقيق المعمق الذي استمر عاما، وعدم توجيه أي اتهام إلى أي شخص شمله التحقيق".

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" قد أحال الثلاثاء، ملف تحقيقاته إلى القضاء مع توصية بعدم توجيه أي اتهام لكلينتون، رغم وجود ما اعتبره "اهمالا كبيرا جدا" من جانبها، بسبب إرسالها معلومات سرية عبر بريدها الإلكتروني الخاص.

ودافعت كلينتون في وقت سابق عن استخدامها بريدا إلكترونيا خاصا لكل مراسلاتها عندما كانت وزيرة للخارجية، معترفة بأنه لم يكن الخيار الأفضل.

ورحبت حملة كلينتون بانتهاء التحقيق الذي خيم بظلاله على حملتها الانتخابية لكن الجمهوريين استغلوا انتقاد كومي لما وصفه لا مبالاة مفرطة" في التعامل مع البريد الإلكتروني.

وقال دونالد ترامب منافسها الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في 8 نوفمبر، والذي يقوم أيضا بحملة انتخابية في نورث كارولاينا، إن توصية مكتب التحقيقات الاتحادي "حكم سيء كالعادة".

أوباما يلقي بثقله: أؤمن في هيلاري كلينتون رئيسة لأمريكا

أوباما يقرر الإبقاء على 8400 عسكري أمريكي في أفغانستان