اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (رويترز)

حذر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، الولايات المتحدة من عواقب وخيمة إذا أعدمت منفذ تفجير ماراثون بوسطن جوهر تسارناييف أو أي سجناء مسلمين آخرين. وحسب ما أوردت وكالة "رويترز" الجمعة، فإن تسجيلا مصورا للظواهري بث على مواقع في الإنترنت، ذكر فيه اسم تسارناييف.

وكانت السلطات الأمريكية أصدرت في يونيو الماضي حكما بإعدام تسارناييف، بعد إدانته بالهجوم الذي وقع عام 2013، وقتل فيه ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من 260 آخرين.

وقال الظواهري في الفيديو "إن إقدام الإدارة الأمريكية على قتل أخينا البطل جوهر تسارناييف هو حكم تجلب به أمريكا على رعاياها أوخم العواقب فلا تلومن بعده أمريكا إلا نفسها."

وحث الظواهري على أسرالغربيين خاصة – الذي ظهرمرتديا ملابس بيضاء أمام خلفية خضراء إنه يمكن مبادلة الأسرى الغربيين بعد ذلك بسجناء مسلمين ، وأضاف أن القوى الغربية "مجرمون لا يفهمون إلا لغة القوة". 

وأدانت هيئة محلفين اميركية بالاجماع جوهر تسارنييف بتهمة تنفيذ هجمات بوسطن في 2013، في اسوأ هجوم ارهابي تشهده الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

واستغرقت مداولات هيئة المحلفين يوما ونصف يوم، ليخرج اعضاؤها وعددهم 12 شخصا بنتيجة ان تسارنييف (21 عاما) مذنب، حيث قدموا لائحة ادانة من 32 صفحة تشتمل على ثلاثين تهمة تتعلق بالهجمات وقتل شرطي وسرقة سيارة وتبادل اطلاق النار اثناء الهرب. 

ما هي حقيقة العلاقة بين طالبان والقاعدة؟ تعرف على أبرز نقاط الاختلاف بينهما

افغاستان و باكستان… ملاذ قيادات القاعدة الآمن الى افول

أردوغان يدعو إلى مكافحة دولية مشتركة ضد الإرهاب بعد اعتداء اسطنبول