أخبار الآن | الولايات المتحدة – (صحف)

أصدر تنظيم داعش الإرهابي، فيديو يتوعد فيه بهجمات جديدة على سان فرانسيسكو ولاس فيغاس، ويشيد بهجوم أورلاندو الذي نفذه عمر متين في ملهى ليلي للمثليين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر الفيديو في بدايته لقطات من جسر أوكلاند في سان فرانسيسكو أحد أهم الجسور في العالم، ثم يعرض صورا لشوارع المدينة تتخللها مقاطع يدعو فيها أحد مسلحي التنظيم إلى عدم التمييز لدى القتل بين العسكري و المدني واستخدام كل الأسلحة المتوفرة مهما كانت بسيطة.

كما يظهر التسجيل صورا عديدة لهجوم أورلاندو، الذي أسفر عن مقتل 45 شخصا، فضلا عن صور الإرهابي لاروسي آبالا، خلال هجومه على شرطي فرنسي وعائلته، في 13 يونيو/حزيران الجاري.

وفي سياق متصل دانت محكمة اميركية الثلاثاء الماضي شابين بتهمة محاولة مساعدة تنظيم داعش، وقد تصدر عليهما احكام بالسجن لعشرات السنين، بحسب ما ذكرت وزارة العدل الاميركية.

 

نازحون من منبج يروون جرائم داعش بحقهم

وقالت الوزارة في بيان ان هيئة محلفين دانت نادر الغزيل ومهند بدوي وهما في الـ25 من العمر ومن اناهيم بالقرب من لوس انجليس (جنوب غرب الولايات المتحدة) بالتآمر لتقديم مساعدة مادية للتنظيم الجهادي.
وكان رجال امن فدراليون أوقفوا الشابين في ايار من العام الماضي عندما كان الغزيل يستعد للصعود الى الطائرة في لوس انجليس من اجل التوجه الى تركيا والالتحاق بالتنظيم الارهابي، حسب السلطات.

 

أدوات وسائل الإعلام الرئيسة لداعش: المبالغة و الخداع

ويمكن ان يحكم على الغزيل الذي ادين بـ26 تهمة تتناول الاحتيال المصرفي، بالسجن لمدة تصل الى مئة سنة. اما بدوي فقد تصل عقوبته الى السجن 35 عاما بعد ادانته بالاحتيال في استخدام مساعدة مالية فدرالية.
وستصدر الاحكام عليهما في ايلول المقبل.

وذكرت الوزارة في بيانها بان "المدانين استخدما شبكات التواصل الاجتماعي لمناقشة مسائل متعلقة بتنظيم داعش وهجمات ارهابية، واكدا رغبتهما في الموت شهيدين، ونظما سفر الغزيل من الولايات المتحدة ليلتحق بداعش.