أخبار الآن | المانيا – (وكالات)

استبعدت مصادر أمنية ألمانية وجود علاقة للمهاجم الذي أطلق النار داخل دور للسينما في فيرنهايم غربي ألمانيا بمنظمات إرهابية، وقد قتلت الشرطة الألمانية المهاجم الذي احتجز رهائن، ولم يخلف الحادث أي إصابات.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر أمنية، أنه لا توجد علاقة للمهاجم بمنظمات إرهابية، وقال بيتر بوث وزير الداخلية بولاية هسن التي تتبعها مدينة فيرنهايم للبرلمان المحلي إن المهاجم كان يحمل بندقية وتصرف بشكل منفرد، وكان يبدو عليه الاضطراب. وصرح متحدث باسم الشرطة الألمانية أنه لم تحدد حتى الساعة خلفيات ودوافع المهاجم، كما لا توجد معلومات تشير إلى ارتباطه بأي جماعة مسلحة
 

إقرأ أيضأ: هجوم مسلح على مجمع لدور سينما غرب ألمانيا ومقتل المُنفذ

وكانت صحيفتا "بيلد" و"فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" ذكرتا أن فرقة من العمليات الخاصة في طريقها لمسرح الحادث. وأضافت "بيلد" أن المسلح يحمل حزاماً من الرصاص على كتفه وأن العشرات غادروا قاعة السينما وسط الصراخ. ونفت الشرطة أي تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى جراء الهجوم، بينما قالت صحيفة محلية أخرى إن ما يتراوح بين 20 إلى 50 شخصاً أصيبوا، بينما ذكرت وسائل إعلام أخرى أن المهاجم ربما احتجز رهائن. وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ" قد نقل عن مصادر مقربة من الشرطة أن مطلق النار بحوزته "الكثير من الأسلحة" وقد دخل إلى المبنى الساعة الثالثة (13:00 غرينتش). وقال شهود إنه أطلق النار وأوقع عدة جرحى.