أخبار الآن | اسطنبول – تركيا – (وكالات)

انتخب حزب العدالة والتنمية التركي اليوم، الأحد، وزير المواصلات والاتصالات بن علي يلديريم زعيما للحزب خلفا لأحمد داوود أوغلو، وبذلك يتولى يلدريم أيضا رئاسة الحكومة.

وقال رئيس الوزراء المقبل إن تعديل الدستور لترسيم التحول إلى نظام رئاسي يشكل "أولوية"، وأكد أن الحرب على "الإرهاب" ستستمر، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى توضيح موقفه من قضية الهجرة.

تابع ايضا: البرلمان التركي يصادق على مشروع رفع الحصانة عن النواب

أدلى يلديريم بخطاب اليوم الأحد في المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة، والذي خصص لانتخابه لخلافة أحمد داود أوغلو في رئاسة الحزب والحكومة.

واختارت اللجنة المركزية للحزب وزير المواصلات والاتصالات يلديريم مرشحا وحيدا لهذا المنصب، في الانتخابات التي سيصوت فيها 1470 مندوبا، كما سيشهد المؤتمر أيضا انتخاب أعضاء اللجنة المركزية للحزب.

وأكد يلديريم أن مهمته الأساسية في المرحلة المقبلة هي الإشراف على تعديل الدستور لإنهاء "الغموض" وترسيم تحول البلاد إلى نظام رئاسي، وقال إن الرئيس رجب طيب أردوغان "محب للشعب التركي، ويهتم بمشاكله وهمومه، ولذلك فإنّ أهم ما يجب أن نقوم به اليوم، هو تشريع هذا الواقع الفعلي من خلال صياغة دستور جديد، يكون مرتكزه الأساسي النظام الرئاسي".

تابع ايضا: "الدكان السوري" في تركيا.. ذاكرة الحياة اليومية