أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه ناقش مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في اجتماع يوم الخميس جهود تعزيز التعاون الأمريكي الفرنسي في مكافحة الإرهاب.

وقال أوباما الذي اجتمع مع نظيره الفرنسي على هامش قمة للأمن النووي إن الزعيمين تطرقا أيضا إلى وضع الحكومة الجديدة التي تشكلت في ليبيا وسبل دعمها في وجه تنظيم داعش. 

 قال البيت الأبيض يوم الخميس إن الولايات المتحدة أرسلت فرقا من مكتب التحقيقات الاتحادي إف.بي.آي لمساعدة السلطات البلجيكية في التحقيق في هجومي 22 مارس آذار وإن مسؤولين بلجيكيين وأمريكيين سيناقشون التعاون في هذا الشأن خلال قمة أمنية.

وقال بن رودس نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض في إفادة صحفية "بلجيكا قبلت مساعدتنا. لدينا فرق من إف.بي.آي على الأرض تساعد التحقيق. نحن نتبادل المعلومات مع بلجيكا فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية."

وأضاف بن رودس أنه يتوقع أن يناقش وزير الداخلية البلجيكي التعاون الأمني مع وزيرة العدل الأمريكية لوريتا لينش خلال قمة الأمن النووي في واشنطن.

وقال بن رودس "نعتقد حقا أن بلجيكا تأخذ هذا مأخذ الجد ولدينا تنسيق فعال في دعم تحقيقهم ونحاول عرقلة المزيد من المخططات."

وذكر مسؤول بوزارة العدل أن لينش التقت بوزير الداخلية البلجيكي جان جامبون يوم الخميس وناقشت الموارد التي لدى وزارة العدل والمساعدة التي يمكن تقديمها.