أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

اعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف ان قوات الامن نفذت الخميس عملية توقيف كبرى في ضاحية باريس اتاحت احباط مخطط لتنفيذ اعتداء في فرنسا بلغ مرحلة متقدمة من الاعداد.

واكد الوزير الفرنسي انه ليس هناك اي دليل ملموس على وجود رابط بين هذا المخطط واعتداءات باريس او بروكسل، و اضاف كازنوف ان الشرطة قامت بعمليات  مداهمات وعمليات نزع الالغام و تفكيك متفجرات كي تتمكن من تفتيش الشقة ومرآب السيارات والاقسام المشتركة، مشيرا الى ان قوات الامن فرضت طوقا امنيا حول المبنى المستهدف.

 واوضح الوزير ان الموقوف فرنسي الجنسية وهو "مشتبه بتورطه على مستوى عال في هذا المخطط"، وهو ايضا عنصر في "شبكة ارهابية كانت تخطط لاستهداف بلدنا".

 واضاف ان "هذا التوقيف هو ثمرة تحقيقات دقيقة استمرت اسابيع عديدة وشاركت فيها وسائل مراقبة مادية وتقنية كثيرة، فضلا عن تعاون وثيق ومستمر بين اجهزة اوروبية".
              
من جهته اوضح مصدر في النيابة العامة في باريس لوكالة فرانس برس ان المداهمات نفذتها وحدات من "الادارة العامة للامن الداخلي" تحت اشراف قاضي تحقيق متخصص بقضايا مكافحة الارهاب، مشيرا الى انه لا يمكنه الادلاء بمزيد من التفاصيل عن القضة حفاظا على سرية التحقيقات.