أخبار الان | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 

قالت وسائل اعلام بلجيكية إن منفذي هجوم مطار بروكسل هما إبراهيم وخالد البكراوي، ويحمل الانتحاريان الجنسية البلجيكية، وهما معروفان لدى الشرطة، بحسب السلطات البلجيكية، وأضافت أن البحث ما زال جارياً لمعرفة هوية الرجل الثالث الذي كان برفقتهما قبيل تفجير نفسيهما.

الى ذلك، نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية عن مصدر في الشرطة، أن الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي المتهمين بالمشاركة في تنفيذ الأعمال الإرهابية في باريس هما انتحاريا مطار بروكسل.

كما أصدرت الشرطة البلجيكية مذكرة اعتقال بحق رجل يشتبه بضلوعه في تفجيرات الثلاثاء التي وقعت بمطار بروكسل الرئيسي ومحطة مترو، ما أسفر عن مصرع 31 شخصا وأصابة 250 بجروح متفاوتة وفق معطيات مركز الأزمة نتيجة الهجمات الإرهابية في بروكسل الثلاثاء.

وكان الرجل يسير مع مشتبهين آخرين قبيل الانفجارين اللذين ضربا مطار زافنتيم بوقت قصير، وقالت صحيفة (دي.اتش) البلجيكية إن مهاجم مطار بروكسل الذى لا يزال هاربا هو نجم العشراوي الذي تطارده الشرطة منذ يوم الاثنين.

وقال الادعاء إنه عَثر على حمض العشراوي النووي (دي.إن.إيه) في منازلَ استخدمها مهاجمو باريس العام الماضى وإنه سافر إلى المجر في سبتمبر الماضي مع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس.

تزامنا، قال مدع بلجيكي إن الرجلين لقيا حتفهما في الهجمات إثر قيامهما بتفجير نفسيهما، وقال المدعي، فردريك فان ليو، إن "الشرطة تبحث عن الرجل الذي كان يرتدي قبعة وسترة باهتة اللون.

ومضى قائلا إن عمليات البحث تجري " في العديد من المناطق في بلجيكا"، مضيفا أنه تم العثور على عبوة ناسفة تحوي مسامير، ومواد كيميائية، وراية داعش في شقة بمنطقة شاربيك في بروكسل.

وفيما شنت فرق مكافحة الإرهاب حملات تمشيط في أنحاء بلجيكا، أعلن داعش مسؤوليته عن الهجمات، وقال التنظيم، في بيان على الانترنت، إن المواقع المستهدفة تم "انتقاؤها بعناية" وحذر من أن الأسوأ قادم.