أخبار الآن | الضفة الغربية – فلسطين – (رويترز)

من غرفة المعيشة في منزل أُسرته بمدينة الخليل في الضفة الغربية يصمم الفلسطيني فايز الكركي

 وينتج أفلام رسوم متحركة من مواد بسيطة عبارة عن تماثيل بلاستيكية ومبان من الورق المقوى.

ويمزج الشاب مهاراته في التصميم والتصوير الفوتوغرافي لإنتاج أفلامه.

وقال فايز الكركي إن بداية شغفه وعمله في أفلام الرسوم المتحركة كانت سنة 2012.

وأضاف "هي الفكرة إنه عندي كنت بأحب الرسم كثير وفيه عندي شوي في التصميم كنت. فمَشيت حالي في الرسم وقويت حالي ومشيت كمان في التصميم وصرت محترف تصميم. بعدها صرت أبحث عن أفلام الأنيميشن (الرسوم المتحركة) كيف بتنصنع.. فلقيت حالي إنه أنا عندي هذه المهارات كلياتها. إنه كيف تصميم هندسة وشغل هندسة. تصوير ورسم وتصميم."
أردف أن أفلامه تتناول وتوضح القضية الفلسطينية وموضوعات أخرى.

وتابع "أنا هلق (حاليا) بأشتغل على التراث الفلسطيني وعلى المعاناة الفلسطينية. بس لقُدام شوي (في مرحلة لاحقة) راح أصير أشتغل على المستوى العالمي ككل إشي يعني مش إني أتخصص في شغل واحد."

وتفخر نجلاء الكركي والدة فايز به وتشجعه وتدعمه كي ينتج المزيد من الأفلام.

وقالت الأم بسعادة عن ابنها "كان كل ما يشتغل في الفيديوهات تاعونه (الخاصة به) كان يفرجيني كنت أنبسط فيه. قلت حرام يعني هذه المواهب تروح خسارة. ظليت أدعمه. كل ما ألاقيه يعني بيشتغل أشجعه على الشغل أكثر وبقى يشتغل. وبدعمه في دعائي له إنه يصير كبير ومشهور. طول عمره كان يحب الشهرة وبده الشهرة. والحمد لله. إن شاء الله ربنا بيحقق له اللي بده إياه."

ويشعر فايز الكركي بسعادة حاليا لتحويله غرفة المعيشة في منزل أسرته إلى أستوديو لكنه يأمل في أن تسنح له فرصة العمل في أستوديو وأن يستخدم كاميرا ومعدات خاصة بالمحترفين مستقبلا.