أخبار الآن | تاينان – تايوان –  (رويترز)

قال مسؤول حكومي محلي في تايوان إن 132 شخصا مازالوا محاصرين تحت أنقاض برج سكني انهار في مدينة تاينان بجنوب تايوان في زلزال قوي وقع صباح السبت.

ويزيد هذا العدد بشكل كبير عما قدرته السلطات في البداية يوم السبت مع قيام رجال الإنقاذ بتمشيط المبنى المؤلف من 17 طابقا في مدينة تاينان بكلاب مدربة ومعدات صوتية لرصد أي أثر للحياة. وقال المسؤول في حكومة مدينة تاينان إن فرق الإنقاذ تعتقد أن 29 شخصا ممن مازالوا محاصرين يمكن الوصول إليهم بشكل أسهل من الباقين المدفونين على عمق أكبر تحت الأنقاض.

إلى ذلك، انهار وتضرر عدد من المباني الأخرى في تاينان في أعقاب الزلزال الذي ضرب منطقة مينونج بمدينة كاوهسيونج في جنوب تايوان وكانت هناك عدة هزات ارتدادية أخرى في المنطقة نفسها.

نشرت السلطات أكثر من 1200 من عمال الإنقاذ، إضافة إلى ست مروحيات في المنطقة، كما تم استنفار ثمانمئة جندي على الأقل للمساعدة في عمليات البحث.

وزار رئيس البلاد ما ينغ جيو مركزا للطوارئ ومستشفى بالمدينة، كما ألغت الرئيسة المنتخبة تساي إنغ وين مواعيد للمساعدة في تنسيق جهود الإنقاذ، وتفقد رئيس الحكومة شانغ سان شينغ مكان وقوع الزلزال، بينما عرضت الصين المساعدة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن مركز الزلزال كان على بعد 43 كلم جنوب شرقي تاينان وعلى عمق 23 كلم، وقال المكتب المركزي للأرصاد الجوية في تايوان إن عدة هزات ارتدادية هزت تاينان التي يقطنها نحو مليوني نسمة.

وقد أدى زلزال بقوة 6.3 درجات وسط تايوان في يونيو/حزيران 2013 لمقتل أربعة أشخاص وانزلاقات أرضية واسعة. كما ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات الجزيرة في سبتمبر/أيلول 1999 وقتل نحو 2400 شخص.