أخبار الآن | الضالع – اليمن – (صحف)

قتل ثلاثة عشر فردا من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وأسر عدد منهم خلال تصدي المقاومة لهجوم شنته الميليشيات فجر اليوم، وذلك حسب ما أفادت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة الضالع.

ونفذت الميليشيات هجوماً في منطقة مريس بعد ان قصفتها بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا لعدة ساعات، ما تسبب في تدمير العديد من المنازل وتشريد السكان من قراهم، حسب ما قالت مصادر محلية.

وفي محافظة تعز، تعرضت منطقة شرق جبل صبر جنوب المدينة لقصف بصواريخ الكاتيوشا من قبل الميليشيات المتمركزة في معسكر الدفاع الجوي في ضاحية الحوبان في حين شنت طائرات التحالف غارتين على مواقع للميليشيات في منطقة حيفان جنوب المحافظة بعد خرق الأخيرة للهدنة ورداً على مهاجمة قرى المواطنين في المنطقة.

وفي محافظة حجة شمال غرب اليمن، تدور معارك عنيفة منذ الليلة الماضية بين قوات من الجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي مسنوداً بقوات برية وجوية من التحالف وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في المنطقة الواقعة شرق مدينة حرض قبالة منطقة جازان السعودية.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية ميدانية أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الميليشيات خلال هذه المواجهات التي استخدم فيها الطرفان أسلحة ثقيلة، وتمكنت فيها القوات المشتركة من السيطرة على شعب الحمراية القريب من جبل أبو النار.