أخبار الآن | الجوف – اليمن (وكالات)

سيطرت قوات الجيش اليمني مدعومة بمقاتلي المقاومة الشعبية، على معسكر اللبنات في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وفي وقت سابق، أتمت القوات الداعمة للشرعية في اليمن السيطرة على مفرق الجوف، آخر معاقل الحوثيين شمالي محافظة مأرب وسط البلاد، بعد استعادة وادي الخانق الاستراتيجي جنوبي المفرق.
كما سيطرت القوات الموالية للشرعية على عدد من المواقع المهمة في محافظة مأرب وفقا لما أفاد به مصدر صحفي في اليمن.

وأوضح المصدر أن القوات الموالية للشرعية تمكنت من السيطرة، الخميس، على معسكر ماس ونقطة الجميدر ونقطة حلحلان، إثر اشتباكات وقعت بين قوات الشرعية من جهة والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، داخل المعسكر الواقع شمالي محافظة مأرب. 

اقرأ أيضاً: قوات الشرعية تسيطر على معسكر ماس في مأرب

وتأتي عملية اقتحام معسكر ماس إثر استخدام الموقع من قبل مليشيات الحوثي وصالح لقصف مواقع قوات الشرعية، في أحد الانتهاكات المتكررة للمتمردين الحوثيين وقوات صالح للهدنة المعلنة بين الجانبين.

كما سيطرت عناصر المقاومة الشعبية والجيش الوطني على وادي الخانق الاستراتيجي، جنوبي مفرق الجوف في محافظة مأرب.

كذلك قصفت ميليشيات الحوثيين وصالح بصواريخ الكاتيوشا مواقع وتجمعات لقوات الشرعية في منطقتي الشريجة وكرش الواقعتين بين لحج وتعز في استمرار لخرق الهدنة المعلنة.

وأكدت مصادر عسكرية سقوط جرحى في صفوف قوات الشرعية.

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة دأبت منذ اليوم الأول للهدنة على خرقها، إذ أكد التحالف العربي، الداعم للشرعية، وقوع أكثر من 150 انتهاكا من قبل المتمردين خلال يومي الثلاثاء والأربعاء فقط، من دون ذكر عدد الانتهاكات في اليوم الثالث للهدنة.

وكان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، حذر الأربعاء من انهيار الهدنة وذلك على خلفية الانتهاكات المستمرة من جانب المتمردين.

فقد قال المتحدث باسم التحالف العربي العميد أحمد عسيري، في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية، إن الهدنة المعلنة "قد تنهار في أي وقت جراء الانتهاكات المتكررة من جانب ميليشيات الحوثي وقوات صالح لوقف إطلاق النار".