أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (وكالات)

تصاعدت وتيرة الاعتداءات ضد المسلمين في بريطانيا، و سجل 115 اعتداء على النساء المسلمات في بريطانيا في الأسبوع الذي أعقب هجمات باريس بزيادة كبيرة تبلغ 300% في معدل الاعتداءات على المسلمين.

ويعاني المسلمين في بريطانيا من اعتداءات متزايدة بحسب إحصائية تم إعدادها للحكومة البريطانية. وكشف التقرير المذكور عن ارتفاع حاد لجرائم الكراهية التي تستهدف الفتيات والنساء المسلمات في بريطانيا من 14 سنة وحتى 45 سنة ممن يرتدين اللباس الإسلامي، وكان معظم المعتدون من البيض الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و35 سنة.

وأحصى أعداد الاعتداءات هيئة اجتماعية تقدم خدماتها عبر الهاتف تسمى تيل ماما والتي تسجل حوادث الاعتداءات اللفظية والجسدية على المسلمين والمساجد في المملكة المتحدة، ومن  الوارد أن تكون الأرقام الحقيقية أكبر بكثير من المسجلة وذلك بسبب خوف العديد من الضحايا من الاتصال بالشرطة أو جماعات المجتمع المدني.

الاعتداءات على المسلمين في بريطانيا ترتفع إلى ثلاثة أضعاف بعد هجمات باريس الإرهابية

وقال التقرير ان عددا كبيرا من الهجمات المبلغ عنها حدثت في الأماكن العامة، بما في ذلك الحافلات والقطارات..وكان أربع وثلاثون من الضحايا من النساء يرتدين الحجاب، فيما وقعت ثمان حالات ضد أطفال صغار.

واشتكت ضحايا الاعتداء من أن أحد لم يحاول نجدتها أو مساعدتها وبعد تعرضها للاعتداء ويستهدف المعتدون من يرتدين النقاب أو الحجاب في مدن بريطانيا.

اقرأ أيضا: 
– هكذا تم التعامل مع المحجبات.. بعد أحداث باريس الدامية!
سويسرا تجبر مرتديات البرقع على دفع غرامة ضخمة!