أخبار الآن| كانبيرا – استراليا – (رويترز)

أعلنت الحكومة الاسترالية اليوم، أن البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بدأ يقترب من المكان الأكثر احتمالاً لسقوطها فيه.

وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي وارين تروس للصحفيين في كانبيرا إن تحليلاً جديداً حَدد منطقة مساحتها أربعة وأربعون ألف كيلومتر مربع في المحيط الهندي على أنها أولوية ٌ جديدة.

وكانت الطائرة الماليزية، التي تقل مئتين وسبعة وعشرين راكباً وطاقم عمل مؤلف من اثني عشر شخصاً، قد اختفت من على شاشات الرادار في 8 مارس/ آذار 2014، عقب إقلاعها من كوالالمبور في طريقها الى بكين.

وأضاف "نحن متفائلون ونأمل أن يسفر البحث عن تحديد مكان الطائرة"، مستنداً على تحليل صدر في تقرير نشر على موقع مكتب سلامة النقل الأسترالي.

وتقود أستراليا فريق بحث مؤلف من 20 دولة، وقد تكلفت عملية البحث حتى الآن 180 مليون دولار أسترالي (131 مليون دولار)، تدفع أستراليا منها 60 مليون، وتلتزم ماليزيا بدفع بقية المبلغ.

 وحدد محققون فرنسيون أن قطعة من الحطام جرفها البحر في يوليو إلى جزيرة نائية في المحيط الهندي جزء من الطائرة وهي من طراز بوينغ 777.

وغطت عملية بحث متعددة الجنسيات حتى الآن الملايين من الأميال في جنوب المحيط الهندي بتكلفة تزيد على 120 مليون دولار.

كان معظم الركاب صينيين، وتعهدت الحكومة الصينية أنها لن تدخر جهدا لتحديد مكان الطائرة وانتشالها، ومن المقرر أن يستمر البحث حتى يتم تغطية المنطقة كلها التي تبلغ مساحتها 120 ألف كيلومتر مربع، وقال تروس إن ذلك يمكن أن يستمر حتى منتصف العام المقبل.