أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (أ ف ب) 

انتهت قبل قليل العملية الامنية التي شنتها الشرطة البلجيكية في حي مولنبيك بمنطقة بروكسل دون توقيفات. 

وانتشر عدد كبير من أفراد الوحدات الخاصة الملثمين مرتديين سترات واقية من الرصاص بحثا عن عبد السلام صلاح المشتبه به في هجمات باريس.

كما فرضت الشرطة طوق امني واسع ومُنع الصحافيون من الاقتراب.             

ورفضت النيابة العامة الادلاء باي تعليق ردا على اسئلة فرانس برس. واوضحت ان السلطات قامت بمداهمات وعمليات توقيف منذ السبت في هذا الحي الشعبي الذي يقيم فيه عدد كبير من المهاجرين. ومدد القضاء حتى مساء الاثنين فترة التوقيف الاحترازي لسبعة مشتبه بهم اوقفوا السبت.

أيضا: عربي ينقذ حياة 80 ألف متفرج في استاد فرنسا!

وتشهد عدة عواصم أوروبية حالة إستنفار أمني بعد الهجمات الدامية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، وأدت لقتل ما لا يقل عن 130 شخصا، مخلفة حالة من الصدمة والحزن والتعاطف، وعن الاجواء في العاصمة الفرنسية، ذكرت موفدتنا جنان موسى أن الفرنسيين يعيشون أجواء خوف وحزن في آن واحد، خوف من هجمات أخرى محتملة قد تحصل، خاصة بعد الأنباء التي تحدثت عن أن المنفذين كانوا معروفين لدى اجهزة الامن الفرنسية، ومع ذلك لم تتمكن من وقف تلك الهجمات التي أودت بحياة 129 شخصا، وهو رقم لم تشهده باريس منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضافت موفدتنا بأن الفرنسيين خرجوا إلى الأماكن التي تم الهجوم عليها، وأضاءوا الشموع ووضعوا الزهور حدادا على ضحايا الهجمات.