أخبار الآن | ياوندي – نيجيريا – (أ ف ب)                           

قتل 17  شخصا على الاقل من جماعة بوكو حرام  النيجيرية يومي الاثنين والثلاثاء خلال مواجهات مع الجيش الكاميروني في مدينة امشيدي الواقعة في اقصى شمال الكاميرون على الحدود مع نيجيريا، بحسب مصادر متطابقة.
              
وقال مصدر مقرب من السلطات الاقليمية في اقصى الشمال لوكالة فرانس برس ان "15 من بوكو حرام قتلوا هذا الثلاثاء فيما اصيب عدد آخر بجروح".
              
واضاف المصدر نفسه ان عنصرين آخرين من الجماعة المتطرفة قتلا يوم الاثنين، ما يرفع حصيلة القتلى من بوكو حرام الى 17 خلال يومين من المواجهات مع الجيش في امشيدي.
              
واشار المصدر الى ان "تبادلا لاطلاق النار" وقع يومي الاثنين والثلاثاء بين جنود كاميرونيين ومتطرفين لافتا الى ان لا ضحايا في صفوف العسكريين.
              
واكد مصدر امني طلب عدم الكشف عن اسمه ان "بوكو حرام شنت هجوما على امشيدي امس" قبل ان يقوم الجنود الكاميرونيون المتمركزون في المدينة بصدهم. واضاف انهم "عادوا" الثلاثاء وتم صدهم ايضا.
              
وتقع امشيدي قرب مدينة بانكي النيجيرية، التي تحتلها بوكو حرام منذ عام تقريبا. ووفقا لمصادر كاميرونية متطابقة، فإن الجيش النيجيري يتحضر لمحاولة استعادة السيطرة على المدينة، كما فعل في بلدة غامبورو الحدودية.