اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

اندلعت أعمال عنف دامي بين المهاجرين السوريين و الافغان، ظهر اليوم الجمعة،  في محطة قطار " بلي ماناستير " في شمال شرق هنجاريا بالمجر بعدما نشبت حرب كلامية بين الركاب أدت  لشجار بالأيدي.

وقال موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانى إن الشجار دار حول اسبقية ركوب القطارات المتجه  لكرواتيا، حيث بدأ  عنف دموي من بين المهاجرين السوريين والافغان انتهى بقتال على متن القطارات فى صيربيا للذهاب منها الى كرواتيا .

استخدم اللاجئون الحجارة والزجاج المحطم والعصي للشجار مما أدى الى إصابة  عدد منهم خلال الاشتباكات، بينما استخدم ضباط الشرطة الهراوات والدروع أثناء محاولتهم تفريق المعركة التي بدأت أمام  شباك التذاكر .

معركة عند شباك التذاكر لعبور الحدود من صربيا لكرواتيا بين اللاجئين السوريين والافغان

و صرح رئيس وزاء المجر، فيكتور اوربان، انه تم الإنتهاء  من هذه الفوضى فى نهاية اليوم  بتشييد سياج ضخم على طول حدود المجر مع صربيا  على  امتداد 26 ميلا.

و أضاف اوربان: " نشبت حرب كلامية  بعد ظهر اليوم بعد أن تم الإعلان عن أن المجر لن تقبل اللاجئين " .

و أوضح " اوربان " ان هناك تقارير تفيد بأن صيربيا  قد بدأت بالفعل نقل الآلاف من المهاجرين واللاجئين إلى الحدود الشمالية الشرقية مع كرواتيا ، فقد تم نقل أكثر من 14 ألف شخص في يومين فقط . وأكد وصول نحو 22 حافلة على حدود قرية بالمجر ، يحمل كل منها نحو 60 شخصا" .

وقال شهود عيان ان  كانوا هناك إن حوالي 200 من رجال الشرطة المجرية و50 جنديا، سمحوا  لأثنين من الحافلات فقط عبور الحدود.

معركة عند شباك التذاكر لعبور الحدود من صربيا لكرواتيا بين اللاجئين السوريين والافغانمعركة عند شباك التذاكر لعبور الحدود من صربيا لكرواتيا بين اللاجئين السوريين والافغان