أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان) 

اختارت مبتعثة سعودية بالمجر أن تساعد اللاجئين السوريين بطريقة مختلفة تماما، حيث عملت منذ اندلاع الأزمة السورية على مد يد المساعدة الى السورييين للوصول الى ألمانيا. 

وسلطت وسائل الاعلام الأجنبية الغربية الضوء على الدور الانساني التي تقوم به هذه الطالبة لتمكين اللاجئين من الانتقال الى ألمانيا، وأشارت أن طالبة الطب "زهور عسيري" حضرت الى محطات القطار بودابست، والتقت المهاجرين وقامت بمساعدتهم بالطعام والملابس وكل ما يحتاجون اليه، فهي تعد واحدة من الأشخاص التي تجعل الرحلة الى ألمانيا ممكنة. 

مبتعثة سعودية بالمجر تساعد اللاجئين السوريين على الوصول لبر الأمان!

الطالبة العسيري أكدت أن ما تقوم به هو واجب انساني، من واجب كل مسلم القيام به لمساعدة اللاجئين السوريين في هذه المحنة، كما أن هناك الكثيرين في الجزر اليونانية والايطالية يساعدون القادمين من هذه الرحلة الخطيرة. 

وعبرت زهور لوسائل الاعلام قائلة: "يسعدني أن أقوم بما يمكنني القيام به هنا حتى يصلوا الى وجهتهم النهائية الألمانية، حيث وعدتهم المستشارة الألمانية باستقبالهم. 

كما أنها أكدت أنها لا تنتمي الى أي جماعة ، بل هي تقوم بالمساعدة من تلقاء نفسها، عبر جمع التبرعات، وفي نفس الوقت ناشدت عبر تويتر الطلاب العرب للقدوم من أجل مساعدة اللاجئين، فهي غالبا ما تقدم النصح والارشاد لأي لاجئ كي لايسقط في يد الشرطة المجرية ويدخل السجن.