أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان) 

دعا مغردون في #اوقفوا_تعليم_الموسيقي_بالرياض عبر تويتر الى توقيف دورات الموسيقى بالرياض بالسعودية، باعتبار أن الموسيقى حرام، ولا تستحق أن يتم تخصيص دورات لتدريسها، ففي الحياة ما هو أهم منها، ويستحق منحه الوقت والمال أكثر من الموسيقى، كما أن المملكة تخوض حربا في اليمن، وهذه الحرب تسقط شهداء، لذلك ليس الوقت المناسب لتنظيم هذه الدورات.  

فيما اعتبر البعض أن الموسيقى تبعد المراهقين والشباب عن عبادة الله والذهاب للمساجد، ورأوا ليس من الواجب أن تحتضن بلاد الحرمين أي دورات للموسيقى التي يعتبرها الشيوخ حرام،

وأكد جزء من المغردين أن الهاشتاغ هو فقط اثارة للفوضى اذ أن الرياض لم يسبق لها أي دورات للموسيقى وحتى اذا كانت فهي من زاوية ثقافية ولا تضر كما أنها لا تنشر أي ثقافة معادية للدين الاسلامي. 

سعوديون يطالبون بوقف دورات الموسيقى بالرياض عبر تويتر!
من جهة أخرى، أكد المغردون أن المادة الموسيقية توجد ضمن المواد التي تلقن للجنود، وهذا ما يعني أنها ليست محرمة وأنها لا تضر الأشخاص ولا الأخلاق والا ما كانت مادة أساسية في الجيش.

المغردون الذي عبروا أن التغريدة لا منطق لها، أكدوا أن المجتمعات الراقية الداعية للسلم تلجأ لهذه الوسيلة لنبذ العنف والارهاب ونشر السلام الطمأنينة والمحبة في النفوس، كما أنها وسيلة لاسترخاء والشعور بالسعادة ليس الا. 

سعوديون يطالبون بوقف دورات الموسيقى بالرياض عبر تويتر!