أخبار الآن | وزيرستان – باكستان – (ا ف ب)                     

قتلت طائرة بدون طيار باكستانية ثلاثة ارهابيين في المناطق القبلية شمال غرب باكستان، بحسب ما قال المتحدث باسم الجيش على صفحته الرسمية على تويتر، مشيرا الى ان الطائرة براق الباكستانية الصنع استخدمت لأول مرة اليوم، واستهدفت معسكرا للارهابيين في وادي شوال وقتلت ثلاثة منهم، بدون ان يورد اي تفاصيل حول هوية القتلى.

وفي اذار/مارس باشر الجيش الباكستاني اختبار طائرته بدون طيار الخاصة "براق" في سياق عملياته العسكرية ضد معاقل طالبان والقاعدة في شمال غرب البلاد.
              
ولم يكن من الممكن الاثنين التحقق من حصيلة الغارة من مصادر مستقلة اذ يحظر على الصحافيين الباكستانيين والاجانب الوصول الى منطقة شوال.              

ووادي شوال الذي تكسوه غابة كثيفة تعقد العمليات العسكرية، هو من اخر الملاذات المتبقية للارهابيين في منطقة شمال وزيرستان القبلية المعقل الاساسي لطالبان والقاعدة منذ عقد.              

وبعد سنوات من المماطلة اطلق الجيش الباكستاني في حزيران/يونيو 2014 في هذه المنطقة عملية واسعة النطاق ضد طالبان تتركز حاليا في وادي شوال.
                          
وتفيد تقارير عدة ان طائرة البراق الباكستانية تشبه بشكل غريب الطائرات المسيرة رين سي اتش-3 التي تنتجها الصين الشريكة الاقتصادية والعسكرية والسياسية لباكستان.
              
وقال شوكت قدير الضابط السابق الكبير في الجيش الذي اصبح محللا ان وضعها في الخدمة يشكل "تطورا مهما" للعسكريين الباكستانيين، واضاف "نسمع منذ فترة طويلة جدا بهذا النظام الدفاعي الجديد الذي سيلعب دورا مهما" ضد فصائل طالبان.