أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

طالب رواد وسائل التواصل الاجتماعي في تغريدة (#نطالب_باسقاط_قروض_جنودنا) باسقاط القروض على الجنود السعوديون، الذي كرسوا حياتهم للوطن وللذود عن كرامته، تاركا أهله وأسرته وأبناؤه من أجل خدمة الوطن. 

حيث أشار المغردون، أن الجندي كأي مواطن ثان يطرق أبواب البنوك حينما يحتاج الى دعم مالي، للحصول على قرض يواجه به متطلبات الحياة، أو يبني به بيتًا لأولاده، لكن ظروف عمله حالت بينه وبين الانتظام في سداد الأقساط، ليدخل في دوامة الملاحقات والمطاردات البنكية. 

ودعا المتابعون إلى أن تقوم البنوك بدورها في المسؤولية الاجتماعية، بمنح الجنود المرابطين مزايا خاصة دون غيرهم ليطمئنوا على أبنائهم وذويهم؛ وحتى يتفرغوا لمواجهة العدوِّ بعيدًا عن أي ضغوط مالية أو نفسية. 

سعوديون يطالبون باسقاط قروض الجنود عبر تويتر
فيما يرى خبراء في الاقتصاد، ضرورة معاقبة أي بنك يثبت تعنته أو تعسفه في التعامل مع الجنود طيلة استمرار تواجدهم في خدمة وطنهم وانشغالهم بذلك. 

 بل وطالب آخرون بصدور قرار رسمي من وزير المالية يتم من خلاله إلزام البنوك بمنح أي جندي أو رجل أمن أو عسكري مشارك في حماية الوطن والذود عن حياضه مهلةً مناسبةً لسداد ما عليه من ديون، أو الغاء ما عليه من ارتباطات نهائيا.