أخبار الآن | غدو – الصومال – (وكالات)                         

هاجم مقاتلو جماعة الشباب المتشددة رتلًا عسكريًا كينيًا كان في في طريقه إلى مدينة برادلي بإقليم غدو جنوبي الصومال، وقال شهود عيان إن القوات الكينية التي تعمل تحت قوات حفظ السلام الإفريقية في الصومال، اشتبكت مع أفراد جماعة الشباب. 

وأوضح الشهود أنهم رأوا هبوط مروحيات هليكوبتر على منطقة الاشتباك، لافتين أن الأحداث خلفت مقتل وإصابة العشرات من كلا الطرفين، دون معرفة الحصيلة الرسمية للضحايا.

ولم تعلق الحكومة الصومالية على الهجوم العسكري الذي تعرضت له القوات الكينية داخل الصومال، كما لم تصدر جماعة الشباب بيانًا بعد حول الاشتباك، يذكر أن جماعة الشباب تنفذ بين الحين والأخر غارات وهجمات عسكرية تبدأ بتفجير العربات والآليات العسكرية، يعقبها هجوم عسكري مباغت، ويرى المراقبون أن الجماعة انتهجت هذا الاسلوب منذ أن فقدت السيطرة على مدن عدة بجنوب ووسط البلاد.

إلى ذلك تستعد القوات الصومالية والأفريقية للسيطرة على مدينة "بارطيري" في إقليم جدو جنوب الصومال، وذلك لإخراج مقاتلي الشباب الصومالية من البلاد حسبما أعلنت الحكومة الصومالية مؤخراً، وقالت مصادر صحفية صومالية،  الأربعاء، إن القوات الصومالية والأفريقية بدأت بشن حملة في ثلاثة اتجاهات لانتزاع السيطرة على المدينة من يد الشباب التي ظلت تحكمها لأكثر من ست سنوات .

وأكد "عبدالله شيخ إسماعيل" نائب رئيس إدارة جوبالاند ( إدارة محلية ) لوسائل إعلام محلية أن هدف الحملة العسكرية الحكومية هي الاستيلاء على "بارطيري" وإخراجها من يد مقاتلي الشباب، مشيراُ إلى أن الاستعدادات الحكومية والإفريقية اكتملت للسيطرة على المدينة قريباً .
بدورها تستعد جماعة الشباب لملاقاة القوات الصومالية والأفريقية التي تسعى للسيطرة على المدينة التي تشهد تحركات عسكرية مكثفة تجريها الحركة للتشبث بالمدينة.

وأفادت مصادر صحفية محلية أن سكان المدينة بدأوا ينزحون نحو المدن المجاورة، تحسباً لوقوع حرب بين الجانبين .
وتعد مدينة "بارطيري" من أهم المدن التاريخية العلمية في جنوب الصومال كما أنها تتمتع بكثافة سكانية هائلة، ويرى المراقبون أن سقوطها في يد القوات الصومالية ستعد مكسب سياسياً واقتصادياً للحكومة الصومالية.