أخبار الآن | انجامينا – اتشاد (أ ف ب )   

ارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري في العاصمة التشادية نجامينا الى 15 قتيلا فيما اصيب عدد كبيرمن المدنيين بعد استهداف سوقها المركزية وفق حصيلة جديدة لا تزال غير نهائية اعلنها المتحدث باسم الشرطة التشادية بول مانغا.
              
واوضح المتحدث ان الحصيلة ، تسع نساء من التجار وخمسة رجال بينهم شرطي تشادي، لافتا الى عدم قدرته على اعطاء حصيلة محددة للجرحى. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط عشرة قتلى، اضافة الى الانتحاري.              

ويأتي هذا الهجوم بعد  سلسلة عمليات يشنها الأمن التشادي لاعتقال المتورطين في تفجيرات انتحارية يوم 15 يونيو الماضي ، نفذها من يشتبه في أنهم عناصر من جماعة بوكو حرام، وقد أسفرت التفجيرات التي استهدفت مكتبين للشرطة بالعاصمة نجامينا عن مقتل 34 شخصاً. 

واعتقلت قوات الأمن الشهر الماضي 60 ممن يشتبه أنهم من "المتشددين" وفككت الخلية المسؤولة عن الهجمات التي قالت إن "متشددين من تشاد والكاميرون ومالي ونيجيريا نفذوها". 

قال ممثل الادعاء في تشاد في وقت سابق بأن قوات الأمن التشادية قتلت ستة "متشددين" وفقدت خمسة من ضباطها أثناء اقتحام مخبأ للأسلحة شرقي العاصمة نجامينا.   

مضيفا  في تصريح له  "قمنا بإحصاء ستة إرهابيين (قتلى) وخمسة من رجال الشرطة خلال العملية الأمنية على هذا المجمع الذي علمنا أنه مخبأ للأسلحة" وفق ما اعلنت عنه  مصادر صحفية .