أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية – (أ ف ب)

قتل تسعةُ أشخاص بعد أن فتح مسلحٌ  أبيضٌ النارَ الأربعاء داخل كنيسة للسود في تشارلستون بولاية South Carolina جنوبَ شرقِ الولايات المتحدة ، على ما اعلن قائد شرطة المدينة ، مشيرا إلى أنها جريمة عنصرية.

وقال قائد الشرطة إن المشتبه  به لا يزال مطارَدا وهو شاب ابيض يبلغ من العمر واحدٌ وعشرون عاما، وقال قائد شرطة تشارلستون غريغوري مالن خلال مؤتمر صحافي "كان هناك ثمانية قتلى داخل الكنيسة" مشيرا الى وفاة شخص تاسع كان احد جريحين تم نقلهما الى اقرب مستشفى.

وقال "لدينا في الوقت الحاضر تسعة ضحايا لهذه الجريمة المشينة التي ارتكبت" مشيرا الى انها "جريمة عنصرية"، من ناحيتها اكدت وسائل اعلام محلية سقوط عدة قتلى في الحادث وبثت مشاهد للعديد من سيارات الاسعاف قرب الكنيسة.

 ونقلت شبكة "سي ان ان" عن مسؤولين ان هناك العديد من الجثث داخل الكنيسة لكن لم يتم التعرف على هويات اصحابها بعد، واظهرت مشاهد تلفزيونية عنصرين من الشرطة يكبلان شابا تتشابه مواصفاته مع تلك التي اعلنتها الشرطة للمشتبه به، ولكن الاخيرة اكدت على حسابها على تويتر انها ما زالت تبحث عن مشتبه به.

ووقع اطلاق النار بحسب الشرطة قرابة الساعة التاسعة ليلا (01,00 تغ) داخل "كنيسة عمانوئيل الأفريقية الأسقفية الميثودية" وهي اقدم كنيسة ميثودية في الجنوب الاميركي.