أخبار الآن | روما – إيطاليا ( أ ب)

اعتقلت الشرطة الإيطالية عددا من الأشخاص في صقلية وميلانو وروما يزعم  بأنهم جزء من منظمة إجرامية للاتجار بالبشر، وبحسب الشرطة الإيطالية كشفت التحقيقاتُ عن منظمة إجرامية في إيطاليا متصلة بنظيرات لها في إفريقيا.

وقالت إن العصابة تساعد في وصول مهاجرين لإخفائهم ثم تنقلهم بشكل غير قانوني إلى مقاصدَ أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وقالت الشرطة إنها لا تزال تبحث عن رجلين هما الإثيوبي إرمياس غيرماي والإريتري ميدهاني ريداي الذين يعتقد أنهم متورطون في الاتجار في المهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا.

وغيرماي مطلوب منذ يوليو 2٠14 فيما يتصل بتنظيم رحلة للمهاجرين إلى إيطاليا والتي نتج عنها مقتل 366 شخص بالقرب من جزيرة لامبيسودا الإيطالية.

هذا وجلبت سفينة تابعة لحرس الحدود الإيطالي جثث 24 ضحية لقوا حتفهم، فيما تعتبر أسوأ حادث للمهاجرين في البحر المتوسط، إلى مالطا يوم الاثنين، وفقا للجيش المالطي.

وأنزلت سفينة حرس السواحل غريغوريتي الجثامين، ثم توجها إلى صقلية وعلى متنها 27 شخصا نجوا من حادث انقلاب سفينة مهربين كان على متنها أكثر من 9٠٠ شخص قرب الساحل الليبي وسيدفن الضحايا في مالطا.

أحد الناجين تم التعرف على أنه من بنغلاديش وعمره 32 عاما قال إنه كان هناك 95٠ شخص على متن سفينة المهربين عندما غرقت قرب الساحل الليبي، حسبما قالت المنظمة الدولية للهجرة، وأَضافت أن المعلومات التي قدمها ممثلو الادعاء لا تزال في حاجة للتأكد منها.

وتعد مالطا وإيطاليا الأقرب إلى الساحل الليبي، واستقبلت كل منهما قوارب مهاجرين تحمل 219 ألف شخص من أفريقيا العام الماضي.
وقال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس في بيان يوم الاحد إن حوالي 35٠٠ مهاجر قتلوا أو اختفوا خلال رحلات إلى أوروبا.