أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

حذر وزير العدل الامريكي ايرك هولدر من ان حادث اطلاق النار على شرطييّن في مدينة فيرغسن يهدد الاصلاحات الجارية لمعاجلة مشكلة العنصرية التي تعاني منها. 

ولكن هولدر ندد بالحادث الذي وقع خلال تظاهرة خرجت عقب اعلان قائد شرطة فيرغسن استقالته من منصبه.

أدان وزير العدل الأمريكي "أريك هولدر"، تعرض شرطيين ليلة أمس الأربعاء، إلى إطلاق نار خلال مظاهرة أمام مركز شرطة فيرغسون بولاية ميزوري، مما تسبب بإصابتهما في الوجه والكتف. 

ووصف هولدر – في بيان أصدره بهذا الشأن – الهجوم على عناصر الشرطة، بأنه "عمل فظيع وقبيح ولا يغتفر"، قائلا: " أدين بشدة أعمال العنف الموجهة ضد عناصر الشرطة، وزارتنا لن تقبل ولن تسمح بأي أعمال عنف ضد عناصرنا، الذين يقومون بحماية مصالح الشعب ". 

وأضاف الوزير الأمريكي أن وزارة العدل ستقدم الدعم الكامل للمختصين؛ من أجل تقديم المتهمين إلى القضاء في أقرب وقت، لافتا أنه لن يتهاون مع أي عمل ضد الشرطة. وكان "جون بلمار" قائد شرطة مقاطعة "سانت لويس" قال أمس: " إن ضابط شرطة (32 عاما) أصيب في وجهه، كما أصيب آخر (41 عاما) في كتفه، في إطلاق نار وقع أثناء تظاهرة نظمت أمام مركز شرطة مدينة فيرغسون، في أعقاب استقالة قائد شرطة المدينة "توماس جاكسون ". 

واستقال جاكسون عقب تقرير لوزارة العدل الأمريكية، أظهر ممارسة شرطة المدينة العنصرية تجاه السود، على خلفية مقتل الشاب الأسود "مايكل بروان" على يد شرطي أبيض في المدينة العام الماضي.