أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)
                           
دعا وزير الامن الداخلي الاميركي جيه جونسون المستهلكين الاميركيين الى توخي الحذر بعد تهديد وجهه متشددون اليوم  بشن هجمات على مراكز تجارية غربية وخصوصا في باريس ولندن وكندا والولايات المتحدة. وبثت جماعة الشباب المتطرفة التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في الصومال شريط فيديو تدعو فيه الى شن هجمات شبيهة بالهجوم على مركز "وست غيت" التجاري في نيروبي بكينيا والذي اودى بحياة 67 شخصا واوقع اكثر من 175 جريحا في ايلول/سبتمبر 2013، بحسب مركز مراقبة المواقع المتطرفة (سايت).
              

 وقال المتحدث باسم جماعة الشباب في شريط فيديو نشره موقع سايت، ان "الحرب بالكاد بدأت". واضاف علي محمود راجي ان "وست غيت هو مجرد نقطة في بحر (…) الهجمات ستتواصل".
              
وفي ختام الشريط الذي مدته 66 دقيقة بنسختيه الانكليزية والعربية، يدعو شخص ملثم الى مهاجمة المراكز التجارية الغربية، مشيرا تحديدا الى مركز "مول اوف اميركا" في مينيسوتا (شمال) و"فوروم دي هال" ومعرض "كاتر تان" في منطقة الديفانس في باريس.
              
واضاف الملثم وقد بدا على شاشة خلفه اسما المركزين التجاريين في باريس "وماذا لو وقع هجوم في مول اوف اميركا في مينيسوتا؟ او في وست ادمونتون هول في كندا؟ او في شارع اوكسفورد ستريت في لندن؟ (…)               
وتابع "اذا كانت حفنة فقط من المقاتلين  قد هزت كينيا لنحو اسبوع، تصوروا فقط ماذا يمكن ان يقوم به المقاتلون في الغرب، في المراكز التجارية الاميركية في انحاء العالم. سارعوا ولا تترددوا".
              
واعتبر موقع سايت ان شريط الفيديو يشبه اشرطة نشرتها  الشباب سابقا. فمن اصل ساعة هي مدة الشريط، خصصت اربعون ثانية منه فقط لتوجيه هذه التهديدات فيما تظهر البقية مجزرة مركز وست غيت في نيروبي وحصاره الذي استمر اياما عدة.
              
وركز الوزير الاميركي جيه جونسون على "مول اوف اميركا" الذي يعتبر الاكبر في العالم مع اربعين مليون زائر سنويا.
              
وقال جونسون لشبكة "سي ان ان" ان "كل من يعتزم التوجه الى مول اوف اميركا اليوم يجب ان يلتزم الحذر الشديد".