أخبار الآن | ديبالتسيفي – أوكرانيا – (أ ف ب)

اعلن الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو الاربعاء ان الجيش الاوكراني انسحب من مدينة ديبالتسيفي الاستراتيجية بعد عشرة ايام من المعارك الطاحنة مع المتمردين الموالين لروسيا وتوجه الى الشرق الانفصالي.

وقال بوروشنكو متوجها الى الامة في خطاب القاه في مطار كييف إن القوات المسلحة الاوكرانية والحرس الوطني أنجزوا عملية الاخلاء المخططة والمنظمة للوحدات العسكرية من ديبالتسيفي ، مشيرا إلى خروج  80% من القوات .

وشوهدت عشرات الدبابات التابعة للجيش الاوكراني تغادر مدينة ديبالتسيفي الاستراتيجية المحاصرة في شرق اوكرانيا الاربعاء كما افاد مراسل وكالة فرانس برس في المنطقة.
              
ووصلت الاليات الى بلدة ارتيميفسك المجاورة حيث اكد احد الجنود مغادرة ديبالتسيفي.
              
وكان مسؤول اوكراني كبير اعلن في وقت سابق ان الجيش يسحب قسما من قواته المحاصرة في ديبالتسيفي في حين يشن المتمردون الموالون لروسيا هجوما كبيرا على هذه المدينة الاستراتيجية.
              
وطلبت السلطات الاوكرانية من الغربيين الحدث بلهجة حازمة مع موسكو بعد دخول المتمردين الموالين لروسيا الى ديبالتسيفي، المدينة الاستراتيجية الواقعة بين معقلي المتمردين دونيتسك ولوغانسك.
              
وهذا الهجوم وقع في اليوم الثالث للهدنة في شرق اوكرانيا التي تم التوصل اليها في ختام مفاوضات ماراتونية استمرت 17 ساعة في مينسك بين رؤساء فرنسا وروسيا واوكرانيا والمستشارة الالمانية.