أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( أكشنها)

 رفض المذيع البريطاني "جيمس أوبراين" محاولات إدانة المسلمين جميعا بتهمة الإرهاب، ودافع عنهم خلال حواره مع أحد المتصلين ببرنامجه الإذاعي على "بي بي سي".

كان المتصل ببرنامجه، يدعى "ريتشارد"، قد طالب المسلمين بالاعتذار عن الحادث، محملا إياهم مسؤولية  مقتل الصحفيين في مجلة "شاربي إيبدو" في هجوم إرهابي وقع قبل نحو أسبوعين، بحسب صحيفة "هفينغتون بوست".

إلا أن "أوبراين" أوقفه ودخل معه في مناظرة حول سبب مطالبته المسلمين بالاعتذار عن تصرفات أفراد، وسأله إذا كان يجب عليه الاعتذار إذا قام المتصل بقتل أي شخص في العالم.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى الذي يدافع فيها "أوبراين" عن حقوق الأقليات في بلاده، حيث سبق أن دخل العام الماضي في جدال مع "نايجل فراج"، زعيم حزب المملكة المتحدة المستقل، بعدما طالب حزبه بإيقاف تدفق اللاجئين على المملكة المتحدة لما يسببه ذلك من تكلفة على الاقتصاد البريطاني.

وعلى خلفية الهجوم الدموي، الذي استهدف مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة ”شارلي إيبدو”، والجميع يوجه للمخابرات الفرنسية سؤالا مهما للغاية: لماذا لم يخضع منفذي الهجوم- قبل أن يقوموا به للمراقبة الشديدة والمتابعة من قبل المخابرات، خاصة وأن احدهما قد التحق إلى تنظيم القاعدة في اليمن منذ عدة سنوات؟