أخبار الآن | سانت لويس – الولايات المتحدة الامريكية – (رويترز)

قالت الشرطة يوم الأربعاء إن ضابطا أمريكيا قتل بالرصاص شابا أسود صوب مسدسا محشوا بالرصاص نحوه في ضاحية بمدينة سانت لويس مما اثار أعمال عنف تعيد للأذهان أعمال الشغب التي اندلعت بعد قتل شاب أعزل اسود في فيرجسون القريبة في أغسطس آب.

ويبذل المسؤولون السود في ميزوري قصارى جهدهم للتفرقة بين مقتل مشتبه به يحمل سلاحا والحالات الأخرى التي قتل فيها رجال سود غير مسلحين على أيدي ضباط شرطة. وأدت هذه الحوادث الى اندلاع احتجاجات في أنحاء البلاد واحتدام الجدل حول كيفية تعامل قوات الشرطة الأمريكية مع المواطنين غير البيض.

وقع الحادث في بركلي بولاية ميزوري في وقت متأخر يوم الثلاثاء عند محطة بنزين موبيل التي لا تبعد كثيرا عن شارع فيرجسون حيث قتل ضابط شرطة أبيض مايكل براون (18 عاما) في أغسطس آب.

وقال رئيس بلدية بركلي تيودور هوسكينز في مؤتمر صحفي "لا يمكنك حتى مقارنة هذا مع ما حدث في فيرجسون."

وقال جون بلمار قائد شرطة مقاطعة سانت لويس ان حشدا يتراوح بين 200 و300 شخص تجمع عند المحطة بعد اطلاق النار وألقى القرميد وأطلق الألعاب النارية واستهدف بعضها نحو 50 ضابطا كانوا في المكان.

وأصيب ضابطان في الشرطة. وقال بلمار إن أربعة أشخاص اعتقلوا واتهموا بالاعتداء. وعاد الهدوء الى المنطقة بحلول صباح اليوم الأربعاء. وكشفت الشرطة عن تسجيل صورته كاميرا أمنية للواقعة.

وقع اطلاق النار عندما خرج الضابط في شرطة بركلي من سيارته للحديث مع رجلين في محطة الوقود بعد أن تلقى بلاغا بحدوث سرقة.

وقال بلمار إن أحد الرجلين صوب مسدسا محشوا بالرصاص عيار 9 ملليمتر نحو الضابط.   

وأضاف أن الضابط تراجع إلى الخلف وأخرج سلاحه وتعثرت قدماه وأطلق ثلاث رصاصات أصابت احداها المسلح وأصابت الثانية اطار سيارة للشرطة ولم يعرف مصير الرصاصة الثالثة.