أخبار الآن | فيينا – النمسا – 20 يونيو 2014 ( رويترز ) –

وأوضح ظريف للتلفزيون الايراني من فيينا حيث ترأس المفاوضات ان الجانبين عملا لاكثر من عشر ساعات حول نص الاتفاق النهائي من دون صوغ اي اتفاق، مشيرا إلى ان هناك نواقص اكثر من الكلمات في النص بسبب الخلافات، وكان متحدث باسم الاتحاد الاوروبي قد أشار إلى ان الجولة الخامسة من المفاوضات النووية بين ايران والدول الكبرى انتهت، بعد ظهر الجمعة في فيينا، وستستأنف في الثاني من تموز المقبل.

واوضح مايكل مان المتحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ان “اجتماعا للمسؤولين الكبار في مجموعة “5+1” التي تضم المانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا سيعقد اعتبارا من الخميس 26 حزيران في بروكسيل.

واكد المتحدث مجددا انه “بوشر صوغ وثيقة مشتركة مع ايران”.

أظهر تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الجمعة أن إيران تحركت فعليا للتخلص من كل مخزونها الحساس من غاز اليورانيوم المخصب بموجب اتفاق نووي تاريخي أبرم مع القوى العالمية الست العام الماضي.

وجاء في التحديث الشهري للوكالة التابعة للأمم المتحدة والتي تلعب دورا مهما في ضمان وفاء إيران بالتزاماتها ضمن الاتفاق الذي أبرم في 24 نوفمبر تشرين الثاني أن إيران تفي بالتزاماتها لتقليص الجوانب المثيرة للجدل من أنشطتها النووية.

واطلعت رويترز على التقرير السري بعد فترة قصيرة من صدوره للدول الأعضاء في الوكالة.