أخبار الآن | اليمن – 04 يونيو 2014 –

تسعى القاعدة في اليمن إلى استقطاب الشباب والتغرير بهم واستغلالهم لتنفيذ مخططاتها وهجماتها ضد المدنيين
ابو عبد الرحمن وهو مقاتل سابق في  القاعدة تحدث في مقابلة خاصة مع مراسلنا في اليمن عن كيفية استغلال التنظيم للشباب وتوريطهم بأعمال قتل .

هل كلفوك او كلفوا شخص امامك بعملية انتحارية؟
يعني حتى لو كلفوني بهذا الشيء انا ضميري لا يسمح لي ان اعمله فخرجت منها ، فمثلا لو تكلفت بهذا الأمر فانني لا استطيع ان افجر نفسي ، وخرجت منها بسبب ان هذا الشيء او ان التفجير سيقتل ناس ابرياء .
أنا في الحقيقة كنت معهم وكلفوني بعملية تفجير انتحاري ورأيت ان هذا الشيء سوف  يؤدي الى مقتل كثير من الضحايا وأناس ابرياء – جنود ليس لهم ذنب في هذا ومواطنين والى جانبهم مساكن،  لذا انا انسحبت منها ولم اقم بالتفجير . فكرت في هذا الموضوع كثيرا ولم يتم ، خرجت منها ولم ادخل معهم ولم ادخل في صفهم، دخلت معهم ورأيت ان هذا الشيء سوف يؤدي الى مقتل الكثير من الضحايا وسيموت اناس ابرياء في معسكر لذا لم تتم ولم انفذ اوامرهم وخرجت منها بسبب ان هؤلاء جنود ابرياء وسيؤدي الى مقتل ضحايا ومثل هكذا .
هل اعطوك اموال اوقالوا سيكفلوا اسرتك بعد تفجير نفسك؟
هم اغروني باشياء غير متوقعة  – بمعنى انني خالد في الجنة  فلا تريد اموال لا لك ولا لأهلك لانني ساكون شهيد ، فهذا هو الاغراء الذي يجعلوك من خلاله او ينصحوك به واني ساكون في الجنة كما اخبرتك.
هل البسوك الحزام الناسف  وهيأوك وقالوا لك اتكل على الله؟
والله لقد كانوا البسوني الحزام لكن لم تتم العملية الانتحارية، لم استطع ان اقتل اناس ابرياء او انفذ  العملية فوق سيارة  – صدقني من المستحيل – لقد خرجت من صفهم .