بروكسل, 8 مايو, وكالات

اعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندريس فوغ راسموسن مساء الاربعاء انه لا يملك دلائل تثبت ان روسيا سحبت القوات التي حشدتها قرب الحدود مع اوكرانيا، الامر الذي كان اعلنه الرئيس فلاديمير بوتين في وقت سابق. و اضاف راسموس ان الحلف ما زال يطالب روسيا بسحب قواتها ,وكان الاطلسي قدر في نهاية نيسان/ابريل عديد هذه القوات باربعين الف جندي.

وقال راسموسن خلال لقاء مشترك مع وزيري الخارجية والدفاع البولدنيين “في ما يتعلق بالتصريحات حول سحب روسيا لقواتها، لا استطيع ان اؤكد هذه المعلومات”.

واضاف “لم نلحظ اي مؤشر بان روسيا سحبت قواتها ولهذا ما زلنا نطلب بالحاح من روسيا سحب قواتها”. وكان مسؤول عسكري في الحلف قال في وقت سابق الاربعاء “لا نملك دلائل تتصل بتغيير في موقع القوات العسكرية على مقربة من الحدود الاوكرانية”.

واعلن بوتين الاربعاء اثر لقائه رئيس منظمة الامن والتعاون في اوروبا السويسري ديدييه بوركهالتر ان روسيا سحبت قواتها من الحدود. وكان الاطلسي قدر في نهاية نيسان/ابريل عديد هذه القوات باربعين الف جندي.

واوضح الامين العام للحلف الاطلسي الاربعاء ان الحلف “لن يتردد في اتخاذ اجراءات اضافية اذا لزم الامر” من اجل تعزيز الدفاعات على جبهته الشرقية. واضاف “هذه الاجراءات قد تتضمن تدريبات معززة ومراجعة الخطط الدفاعية وانتشار مناسب”.