أخبار الآن |  السعودية , 21 ابريل 2014 , وكالات –

 صدر اليوم أمر ملكى بإعفاء وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة من منصبه، وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي، وتكليف وزير العمل عادل فقيه بالقيام بعمل وزير الصحة  ياتي ذلك في الوقت الذي تتكاثر فيه الاصابات بفيروس كورونا في المملكة.

 وجاء في الامر الملكي ايضا ان وزير العمل عادل فقيه “يكلف القيام بعمل وزير الصحة بالاضافة الى عمله”.
             
ويأتي هذا الامر الملكي غداة مؤتمر صحافي لوزير الصحة اكد فيه ان انتشار الفيروس في المملكة لم يصل الى مستوى الوباء.
             
وفي الاجمال تم حتى الان احصاء 244 اصابة بهذا الفيروس في المملكة السعودية توفي منهم 76 حسب وزارة الصحة.
             
وغالبية الاصابات سجلت في اوساط المستشفيات في مدينة جدة ما ادى الى حالة ذعر  بين الاطباء الذين استقال بعضهم.
وفي وقت سابق هذا وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد مرغلاني عن قرب وصول إحدى الشركات العالمية المتخصصة إلى المملكة لمناقشة تصنيع لقاح مضاد لفيروس “كورونا” ودعم الجهود القائمة حالياً، مؤكداً وجود أبحاث مستمرة لإيجاد علاج ناجع لهذا الفيروس.

وقال د. مرغلاني أنه في ذات السياق سيتم تكثيف الاجتماعات وبشكل يومي مطلع الأسبوع الحالي لأعضاء اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية واللجنة العلمية لمكافحة العدوى لمناقشة مستجدات وضع فيروس كورونا ميرس (Mers- cov) ومراجعة نتائج فحص جينات الفيروس التي سبق وأن أرسلت لمختبرات خارج المملكة لتحليلها ومقارنتها بما تم عزله من قبل.

وأضاف: إن الوزارة دعت منظمة الصحة العالمية ومجموعة من الخبراء من أوروبا وكندا وأمريكا ودول شرق آسيا ودول مجلس التعاون ودول أخرى للاجتماع نهاية الشهر الحالي لمناقشة وضع ال”كورونا” ومستجدات المرض، وذلك في إطار المشاورات التي تقوم بها الوزارة لتكثيف الجهود للتصدي لهذا الفيروس والحد من انتشاره.