الصين , 29 مارس 2014, وكالات-

رصدت طائرة صينية تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، 3 أجسام في المحيط الهندي قبالة سواحل أستراليا يعتقد أنها جزء من حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ 3 أسابيع.

وذكرت وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء أن طائرة صينية تجوب المحيط قبالة الساحل الغربي لأستراليا رصدت الأجسام الثلاثة، وألوانها أبيض وأحمر وبرتقالي.

 وفق وقت سابق الجمعة، كشفت السلطات الأسترالية عن صورة جديدة التقطتها طائرات بحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ الثامن من مارس الجاري في منطقة جديدة من المحيط الهندي. 

وتظهر الصورة جسمين عائمين، أحدهما مستطيل الشكل والآخر دائري، في المنطقة الجديدة التي قالت إنها تبحث فيها عن الطائرة المفقودة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية.

 وقد يؤدي رصد الأجسام الخمسة الجديدة إلى اقتراب العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة MH370، والتي كان على متنها 239 راكبا، وكانت متجهة من كوالالمبور إلى بكين.

 وانتقل البحث عن الطائرة الآن إلى جنوب المحيط الهندي حيث رصدت طائرات تابعة للسلاح الجوي النيوزلندي وللسلاح الجوي الاسترالي أجساما مختلفة قد تعود للطائرة المفقودة.

و وعد وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين السبت بمواصلة البحث عن “ناجين محتملين” من طائرة الركاب التي فقدت قبل ثلاثة اسابيع بعد تحطمها في المحيط الهندي.

 وصرح الوزير للصحافيين خلال زيارة لاقارب الركاب وافراد الطاقم الماليزيين لمواساتهم “مهما كانت الاحتمالات ضئيلة، سنصلي ونامل ونواصل البحث عن ناجين محتملين”.

 واختفت الطائرة الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة رقم “ام اتش 370” من كوالالمبور الى بكين، في الثامن من اذار/مارس بعد ان انحرفت عن مسارها.

 وصرح رئيس الوزراء نجيب رزاق ان تحليل بيانات اخذت من الاقمار الصناعية اظهرت ان الطائرة وهي من طراز بوينغ 777، سقطت على بعد الاف الاميال جنوب المحيط الهندي وان جميع ركابها وافراد طاقمها وعددهم 239 قتلوا.

 الا ان وزير النقل اشار سابقا الى احتمال وجود ناجين رغم ضعف هذا الاحتمال.