واشنطن, 9 مارس, وكالات – 

اعلنت وسائل اعلام اميركية ان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق المكلف بالتحقيق في اختفاء طائرة تابعة لشركة الطيران الماليزية ماليجا ايرلاينز السبت.             

وقال مسؤولون اميركيون انهم يحاولون تحديد ما اذا كانت هناك فرضية ارهابية تفسر اختفاء طائرة البوينغ 777 بعد اقلاعها من مطار كوالالمبور السبت وعلى متنها 239 شخصا.

وصرح مسؤول كبير في الاف بي آي  ان ثلاثة على الاقل من الركاب اميركيون “مما يسمح لنا” بالمشاركة في التحقيق في القضية. لكنه اضاف ان “ما حدث يبقى لغزا حتى الآن”. 

وقال مسؤول اميركي لشبكة سي ان ان السبت ان عناصر تابعين لمكتب التحقيقات الفدرالي في السفارة الاميركية في كوالالمبور يتابعون الوضع عن كثب.

 وردا على سؤال عن هذه المعلومات، اكتفى ناطق باسم الاف بي آي بالقول “نحن مستعدون لتقديم مساعدة في حال الضرورة”. وصرح مسؤول اميركي في مكافحة الارهاب للصحيفة نفسها انه “ليس هناك ما يدل على حدوث هجوم ارهابي”.

 من جهة اخرى، اعلن غريغ لاو رئيس مجلس ادارة شركة فريسكيل لانتاج المواد نصف الناقلة ان عشرين من موظفي الشركة هم على متن الطائرة المفقودة، موضحا ان 12 من هؤلاء ماليزيون وثمانية آخرون صينيون. 

وكانت الرحلة ام اتش 370 تقل 227 مسافرا من 14 جنسية بينهم اربعة فرنسيين وثلاثة اميركيين وطاقم من 12 شخصا. 

واوضحت الشركة ان بين هؤلاء الركاب 153 صينيا و38 ماليزيا وسبعة اندونيسيين وستة استراليين واربعة فرنسيين بينهم ثلاثة من طلاب المدرسة الفرنسية في بكين وثلاثة اميركيين.