بانغي, 25 ديسمبر, وكالات –

تم نشر نحو عشر مدرعات فرنسية بعد ظهر اليوم الاربعاء امام مدخل مطار بانغي في حين شهدت الاحياء المجاورة للمطار اطلاق نار  ، ادى  بمئات السكان المذعورين الى الاتجاه جنوبا الى وسط المدينة.
في حين تكثف اطلاق النار الذي لم يُعرف مصدره، انتشرت المدرعات الفرنسية امام مدخل المطار حيث تتمركز القوات الفرنسية في اطار عملية سنغاريس وايضا القوة الافريقية. وقتل حوالى الف شخص في افريقيا الوسطى منذ ثلاثة اسابيع في بانغي في هجمات نفذها المقاتلون في حركة التمرد السابقة سيليكا التي استولت على السلطة في اذار/مارس 2013.
ويبدو ان اطلاق النار هذا من اسلحة الية خصوصا الرشاشات الثقيلة، لا يستهدف المطار لكنه سجل على بعد كلم واحد في الاحياء المجاورة.
             
وفي هذا القطاع فر مئات السكان المذعورين الى وسط المدينة جنوبا.
وبعد حوادث عدة وقعت صباحا في احياء عدة شمال بانغي تكثف اطلاق النار من الشمال باتجاه الجنوب واقترب من المطار حيث لجأ قرب المدارج الاف النازحين.
واقفرت الشوارع والجادات في بانغي بما في ذلك وسط المدينة. وكان يمكن سماع اطلاق نار وانفجارات متقطعة في احياء عدة بما في ذلك قرب وسط المدينة ما اثار الهلع بين السكان القابعين في منازلهم.
            
واندلعت اعمال العنف هذه في الخامس من كانون الاول/ديسمبر بهجوم على العاصمة شنته الميليشيات المسيحية التي تسللت من الادغال. واعقب الهجوم عمليات ثارية نفذتها حركة التمرد السابقة ضد سكان المدينة ومعظمهم من المسيحيين. وكانت اعمال العنف هذه سرعت التدخل العسكري الفرنسي في البلاد الى جانب قوة ميسكا الافريقية.