المساعدة السابقة لـ”مارك زوكربيرغ” تكشف عن إمكانية التلصص على الملفات الشخصية للمستخدمين من قبل إدارة الـ”فيسبوك”.

كشفت “كاثرين لوسا”، مساعدة “مارك زوكربيرغ” السابقة، أن إدارة الـ”فيسبوك” بإمكانها دخول أي حساب عن طريق كلمة مرور رئيسية.
كانت “كاثرين” التي انضمت لفريق عمل “فيسبوك” عام 2005 ككاتبة خطابات لـ”زوكربيرغ”، قد أعلنت أن بإمكان الإدارة الدخول لأي حساب شخصي والاطلاع على الرسائل الخاصة به وغيرها من بيانات، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

في الوقت نفسه أكدت “كاثرين” أن شركة فيسبوك قامت بتعديلات كثيرة في آلية التعامل مع حسابات المستخدمين ليتم حصر إمكانية الدخول على فريقين من الموظفين فقط، فريق العمليات، وهو المسؤول عن إصلاح المشاكل التقنية التي يبلغ عنها المستخدمون، وفريق أمن المعلومات المسؤول عن التعامل مع تقارير انتهاك قواعد النشر.

وتثير مثل هذه المعلومات جدلا كبيرا حول مدى خصوصية المستخدمين، وإمكانية التلصص عليها من قبل الحكومات التي قد تكون لها سيطرة على إدارة الموقع.

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فيس بوك (بالإنجليزية: Facebook) عبارة عن شبكة اجتماعية يمكن الدخول إليه مجاناً وتديره شركة “فيس بوك” محدودة المسئولية كملكية خاصة لها.[3]؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم. ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.

 

قد يهمك ايضا ان تتطلع على :-