قالت الادارة الاميركية ان مقتل نائب قائد القاعدة سعيد الشهري، يشكل انتكاسة للقاعدة، غير انها اشارت الى انه لا يمكنها تاكيد الخبر.   

واكدت القاعدة  في شريط فيديو بثته امس مواقع الكترونية، مقتل الشهري خلال غارة شنتها طائرة اميركية من دون طيار نهاية 2012.     

وكان الشهري معتقلا سابقا في معسكر غوانتانامو وسلم الى السعودية في 2007 حيث تابع برنامج المناصحة الخاص بالمتطرفين الذي وضعته الرياض لرعاياها العائدين من السجن الاميركي، الا انه فر وعاد والتحق بالقاعدة في اليمن.              
         
وقالت كايتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الامن القومي لوكالة فرانس برس “نحن على اطلاع على معلومات بشأن مقتل سعيد الشهري” السعودي الجنسية.
             
واضافت “ليس بوسعنا تأكيد مقتله لكن اذا كان ذلك صحيحا فان خسارة وجه هام ومعروف يشكل انتكاسة في عمليات القاعدة واسكات لصوت هام في حشد المتطرفين في شبه الجزيرة العربية والعالم بأسره”.
             
       
وكانت السلطات اليمنية أعلنت مقتل الشهري في 24 يناير الماضي متأثرا بجروح أصيب بها في عملية ضد الارهاب في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، لكن التنظيم لم يؤكد مقتله.

هذا واكد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مقتل سعيد الشهري الذي كانت أعلنته السلطات اليمنية في كانون الثاني/يناير وذلك في شريط فيديو بث على الانترنت الاربعاء.
وقتل الشهري في ضربة شنتها طائرة أميركية من دون طيار, وكانت السلطات اليمنية أعلنت مقتله في الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي .