Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لماذا يدعى البلشون الابيض بمالك الحزين؟

26/02/2013 . 23:58

Featured Image

مالك الحزين(بالإنجليزية: Snowy Egret) أو البلشون الأبيض الصغير نوع من أنواع الطيور يشبه طائر أبو قردان وهو طائر نهري يتغذى على الاسماك والضفادع والحشرات والفئران والأفاعي. وهو شره، يأكل أربعة أضعاف وزنه من الطعام !,له سيقان طويلة ويمتاز بلون ريشه الأبيض.يعيش هذا الطائر في عدد من أجزاء الوطن العربي مثل ريف سوريا والعراق ومصر واالبحر الأحمر بالسعودية ويزور سواحل المغرب والجزائر و تونس والقليل من ليبيا شتاءا وجنوب أوروبا صيفا وكذلك يستوطن معظم أفريقيا والهند وأستراليا وقد لوحظ أنه يستطيع التواجد في الصحراء بعد مشاهدته في صحراء الجزائر بتقرت والقليعة.
يعيش هذا الطائر في المستنفعات التي ينمو فيها القصب الطويل. وعندما يقف هذا الطائر بين القصب، ويمد رقبته النحيفة، تصبح رؤيته صعبة، لأنه يشبه القصب.
التكاثر
يبني عشّه بين القصب، وتبيض فيه الأنثى من خمس إلى أربع بيضات، تفقس بعد مرور ستة عشر يوماً. وتصبح الفراخ قادرة على الطيران وعمرها حوالي شهرين. موطنه الأصلي في مستنقعات شمال اليونان تمتاز هذه الطيور بالاعناق الطويلة المرنة التي تسمح لها بالالتفاف عند سماع اخف الاصوات وهي تبحث عن مواقع الغذاء بعيداً عن تواجد الإنسان وهي تبحث بهدوء عن غذائها اليومي.تساعدة سيقانه الطويلة على الوقوف في المياه الضحلة ويخوض في الماء وكأنه يقف على ركائز.
سبب التسمية
من الشائع بين الناس أن هذا الطائر يعزف أجمل الألحان بصوته عندما يجرح وينزف الدماء لذلك سمي بمالك الحزين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية